ما هي أقدم شجرة في العالم

ما هي أقدم شجرة في العالم : ظهرت الأشجار على الأرض منذ ملايين السنين، وهي تنمو لتصبح من أكبر الكائنات الحية في العالم عمرا، ويمكن للبعض منها أن تعيش لآلاف السنين، كما هو الحال مع أقدم شجرة في العالم.

ما هي أقدم شجرة في العالم

اقدم شجرة في العالم هي شجرة الصنوبر المعمرة‏، وهي نوع من الأشجار المعروفة بطول عمرها، فثلاث من اقدم الأشجار في العالم كلها أشجار من هذا النوع.

يعود أصل هذه الشجرة الى غرب الولايات المتحدة في ولايات نيفادا ويوتا وكاليفورنيا، وفي هذه الولاية الأخيرة، تقع اقدم شجرة منفردة في العالم.

يقدر عمر اقدم شجرة بـ 5066 سنة، تليها شجرة أخرى من نفس النوع تقع في الحوض العظيم يبلغ عمرها 4848 سنة، وتعرف باسم “متوشالح”، وكلا هاتين الشجرتين لا يعرف موقعهما بالتحديد.

اقرأ أيضا: أين توجد أكبر شجرة بانيان في العالم

لا يعرف موقع اقدم الأشجار سوى من قبل العلماء، وذلك كنوع من الحياة من المخربين الذي قد يقطعونها او يعرضون صحتها الى الخطر.

كانت شجرة متوشالح منذ اكتشافها في سنة 1957 اقدم شجرة فردية معروفة في العالم، وظلت تحتفظ بهذا اللقب حتى سنة 2012 عندما اكتشفت الشجرة الأخرى.

جميع الأشجار في قائمة اقدم 10 أشجار في العالم يبلغ عمرها أكثر من 3000 سنة، اثنين منها من نوع الصنوبر المعمر، وخمسة من نوع “سيكويا عملاقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *