ما هي أكبر سحلية في العالم

ما هي أكبر سحلية في العالم : هناك الآلاف من انواع السحالي (Lizards) على كوكب الأرض، الكبيرة والصغيرة منها، وبالرغم من أنها في الغالب تكون صغيرة الحجم، إلا ان بعضها يكون ضخما لدرجة تسمح له بافتراس الجواميس. فيما يلي نتعرف على اكبر سلحية في العالم.

السحالي

السحالي هي مجموعة واسعة النطاق من الزواحف التي تضم أكثر من 6000 نوع مختلف. تعيش في جميع قارات العالم باستثناء القارة القطبية الجنوبية، وكذلك الجزر المحيطة بها. يتراوح حجم السحالي من عدة سنتيمترات إلى أكثر من ثلاثة أمتار. معظم السحالي رباعية، أي تتحرك على أربعة أطراف، تتحرك من جانب الى اخر، في حين ان البعض الاخرى بلا أرجل، ولها أجسام شبيهة بالأفاعي.

س

ما هي أكبر سحلية في العالم

جتنين الكومودو يعد اكبر سحلية في العالم

تنين الكومودو

تنين الكومودو يعد اكبر سحلية حية في العالم، بطول اقصى يبلغ 3 أمتار، وزنه حوالي 70 كيلوجرام. تعيش هذه السحلية في بعض الجزر الاندونيسية ، ونتيجة لحجمها ، فانها تهيمن على النظام الايكولوجي الذي تعيش فيه، حيث تعمل على مطارد الفرائس مثل اللافقاريات والطيور والثدييات. يمكن لهذه السحالي صيد فرائس أكبر منها حجما، بما في ذلك الغزلان والجواميس، وهي من آكلات الجيف. تم تسجيل عدد من الهجمات قامت بها هذه السحالي على البشر، لكنها قليلة بسبب مواطنها الخالية الى حد ما من السكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.