ما هي أكبر طائرة تجارية في العالم

ما هي أكبر طائرة تجارية في العالم : عملت شركات صناعة الطائرات منذ ولادة هذه الصناعة على إنتاج أكبر الهياكل الممكنة لتوفير أكبر عدد ممكن من الركاب للسفر في كل مرة، وخاصة في العقدين الأخيرين، حيث تم إنشاء بعض من أكبر الطائرات في التاريخ حتى الآن.

ما هي أكبر طائرة تجارية في العالم

أكبر طائرة تجارية في العالم هي طائرة إيرباص إيه 380، وهي طائرة مملوكة لشركة إيرباص التي بدأت في إنتاج الطائرة في سنة 2003، بينما قامت بأول رحلة لها في أبريل 2005، وبدأت الخدمة في 2007.

يتم تصنيع أجزاء الطائرة في أكثر من دولة، الأجنحة والمحركات تصنع في انجلترا، وجسم الطائرة في المانيا واسبانيا، بينما تتم عملية التجميع في فرنسا.

تتمتع الطائرة بجسم عريض مع مساحة داخلية تغطي 5920 قدما مربعا موزعة بين طابقين.

اقرأ أيضا: ما هو أقصى ارتفاع تصل له طائرة هليكوبتر

يبلغ وزن الطائرة 550 طنا، وطولها 238 قدما، وطول جناحيها 262 قدما، وسرعتها 560 ميلا في الساعة على ارتفاع 43 ألف قدم.

تستخدم الطائرة أربعة محركات من صنع شركة رولز رويس البريطانية، وهي محركات صممت لتكون قليلة الضوضاء وذات كفاءة عالية، فعلى الرغم من حجمها الكبير، إلا أنها لا تستهلك سوى نسبة منخفضة من الوقود مقارنة بالطائرات الأخرى.

جذبت الطائرة منذ طرحها في سنة 2007 اهتمام الكثير من شركات الطيران، والشركات التي تعمل بها اليوم هي الخطوط الجوية الماليزية، الخطوط الجوية البريطانية، الخطوط الجوية القطرية، وطيران الاتحاد.

تمتلك إيرباص إيه 380 رقما قياسيا باعتبارها طائرة الركاب مع أقل عدد من الحوادث في العالم، اذ ان لم تتعرض منذ سنة 2007 سوى الى حادثة واحدة فقط في سنة 2010، ولم يقتل او يصب فيه احد من الطاقم أو الركاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.