ما هي أكبر منتج للحليب في العالم

ما هي أكبر منتج للحليب في العالم : الحليب (Milk) او اللبن مادة غذائية يتم انتاجها من انثى بعض الحيوانات، خاصة الأبقار، ويتم استهلاك هذا السائل من حول العالم بفضل الفوائد الصحية العديدة التي يقدمها لجسم الانسان. فيما يلي نتعرف على الدولة التي تنتج أكبر كمية من الحليب في العالم سنويا.

ما هو الحليب

الحليب هو سائل غذائي يتم إفرازه من إناث الحيوانات، يحتوي على مجموعة من المكونات الغذائية الاساسية. يقوم الإنسان باستهلاك الحليب بأكثر من طريقة، منها الطريقة المباشرة من خلال شرب الحليب، أو بطرق غير مباشرة من خلال استهلاك المنتجات المصنوعة من الحليب، والتي تعرف باسم منتجات الألبان، مثل القشدة، الجبن، الزبدة. يحتوي كل 100 غرام من الحليب على حوالي 42 سعرة حرارية، 0.6 غرام من الدهن المشبع، 5 غرام من السكر، 3.4 غرام من البروتين.

س

ما هي أكبر منتج للحليب في العالم

جالهند هي اكبر منتج للحليب في العالم

أكبر الدول المنتجة للحليب

تمتلك الهند أكبر صناعة للألبان في العالم، بإنتاج سنوي يبلغ 180 مليون طن من الحليب طبقا لمنظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة، وهذا الرقم يمثل أكثر من 20 في المائة من الانتاج السنوي العالمي، اي اكثر من انتاج جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي مجتمعة. صناعة الألبان في الهند تنمو بمعدل أسرع من أي منتج رئيسي آخر، وفي سنة 2018 كان نمو الإنتاج قد بلغ حوالي 5.6 في المائة عن سنة 2017، اعلى بكثير من معدل النمو السنوي العالمي للصناعة البالغ 2.2 في المائة. الاتحاد الأوروبي يعد ثاني أكبر منتج للحليب في العالم بإنتاج سنوي يقدر بنحو 167 مليون طن، في حين ان المركز الثالث كان من نصيب الولايات المتحدة بنحو 98 مليون طن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.