ما هي افقر دولة في العالم

ما هي افقر دولة في العالم : يوجد في الجزاء الغربي من قارة افريقيا ستة دول هي الأكثر فقرا في العالم، وهي مدغشقر ومالاوي وموزمبيق والصومال وجنوب السودان وبوروندي، وهذه الأخيرة، هي أفقر دولة في العالم.

ما هي افقر دولة في العالم

بوروندي هي جمهورية غير ساحلية تقع في غرب افريقيا بين رواند وجمهورية الكونغو الديمقراطية وتنزانيا، وتقدر مساحتها بـ 27 الف كم مربع، وعدد سكانها بـ 12 مليون نسمة.

وفقا لصندوق النقد الدولي، فان نصيب الفرد من الناتج المحلي في بوروندي يبلغ 265 دولارًا أمريكيًا فقط، مما يجعلها افقر دولة في العالم.

تحتل جنوب السودان المركز الثاني بـ 315 دولار أمريكي، تليها الصومال بـ 347 دولار امريكي، وموزمبيق بـ 425 دولار امريكي، ومالاوي بـ 432 دولار امريكي.

الفقر في بوروندي

بوروندي هي دولة غير ساحلية تفتقر الى الموارد الطبيعية، واقتصادها يعتمد بشكل كبير على القطاع الزراعي الذي يمثل ما يقرب من 50 في المائة من الناتج المحلي.

حصلت بوروندي على استقلالها في سنة 1962، وشهدت منذ ذلك الحين سلسلة من الانقلابات العسكرية والاغتيالات والصراعات على السلطة انتهت بحربان أهليتان وإبادات جماعية أودت بحياة مئات الالاف.

صادرات بوروندي الرئيسية هي البن والشاي، وكلاهما يمثلان 90 في المائة من عائدات النقد الأجنبي، اما المنتجات الأخرى، فجميعها تقريبا منتجات زراعية.

الفقر بين سكان بوروندي

يعمل معظم السكان في زراعة الكفاف، ومع ذلك، فان النمو السكاني السريع يحرم الاسر الى الموارد اللازمة لإعالة انفسها، فكل اسرة تضم 8 افراد في المتوسط.

يعاني 80 في المائة من السكان من الفقر، والمجاعات شائعة في جميع انحاء البلاد، ويظل الأطفال من أكثر المتضررين من نقص الغذاء.

تشير بعض التقديرات الى ان 56 في المائة من أطفال بوروندي يعانون من سوء التغذية المزمن.

هل بوروندي أمنة للسفر

معدلات الجريمة في بوروندي مرتفعة للغاية، والأجانب معرضون لمجموعة كبيرة من الجرائم، تتمثل بالأساس في السرقة تحت تهديد السلاح.

ينصح بتجنب استخدام وسائل النقل العامة في الليل عند السفر الى بوروندي، وتجنب المشي في الشوارع المظلمة وحيدًا، وخاصة النساء.

بالرغم من الحالة الأمنية الهشة في بوروندي، الا ان هذه الدولة تتوفر على حياة برية مثيرة للإعجاب، وتعيش فيها مجموعة متنوعة من الحيوانات مثل:

  • الشمبانزي الشائع
  • الغينون اللهوستي
  • العويسق (صقر)
  • ظبي السبخة
  • الكلب البري الإفريقي
  • ظبي الماء
  • الأسد
  • الفهد

مقالات ذات صلة

افقر الدول في الشرق الاوسط

أغنى وأفقر دول جنوب شرق آسيا

افقر 10 دول في قارة اوروبا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.