ما هي اكبر الصناعات في فنزويلا

فنزويلا او رسميا جمهورية فنزويلا البوليفارية، هي دولة في قارة امريكا الجنوبية، تقع على الساحل الشمالي للقارة، وفي مقالتنا هذه بعنوان ما هي اكبر الصناعات في فنزويلا، نعرض لكم مجموعة من المعلومات والحقائق عن اقتصاد هذه الدولة في قارة امريكا الجنوبية.

ذات يوم كانت فنزويلا واحدة من اكبر الاقتصادات في امريكا اللاتينية، لكن التضخم الهائل الذي اصاب البلاد منذ عام 2010 دمر كل اقتصادها.

ما هي اكبر الصناعات في فنزويلا

الصناعة الزراعية.

تعد الصناعة الزراعية من بين اهم القطاع الرئيسية في البلاد فهي تمثل 4 في المائة من ناتجها، كما انها توظف 6 في المائة من القوى العاملة المتاحة في البلاد.

صناعة النفط.

هي الصناعة الاولى في البلاد من سنوات رغم انها تراجعت بشكل مخيف، لدى فنزويلا واحدة من اكبر الاحتياطيات من النفط في العالم، كما تملك احتياطيات تقدر بـ 167 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي.

السياحة.

موقع البلاد في امريكا اللاتينية يجعلها واحدة من اشهر الوجهات في القارة، وهي تتمتع بطقس جيد جدا رغم ان الصناعة تراجعت كثير مؤخرا.

الصناعة التحويلية

صناعة مهم جدا في البلاد بحيث تمثل حوالي 15 في المائة من الناتج المحلي، اهم صادرات البلاد هي الصلب والمنسوجات والاسمنت والاسمدة.

المشاكل.

حاليا تتمتع البلاد بكل مقومات النجاح لكن مشاكلها الكثير مع الولايات المتحدة هو سبب فشلها، الولايات المتحدة تعادي سياسة فنزويلا حتى انها تسعى لتدخل عسكري في البلاد.

كما ان الولايات المتحدة الامريكية تفرض عقوبات كبيرة على البلاد وذلك من اجل جعلها تخضع لها، في حين ان فنزويلا تجد دعما كبير من عدد من الدول الاخرى مثل الصين وروسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.