ما هي الدولة الأكثر زيارة في العالم

ما هي الدولة الأكثر زيارة في العالم : قطاع السياحة (tourism) يعد بالنسبة للكثير من الدول قطاعا اقتصاديا مهما للغاية، بعض الدول يكون لها نجاح في استقبال الزوار أكثر من غيرها، وذلك في العادة يكون بسبب المعالم السياحية التي تتمتع بها. هنا سنتعرف على الدولة ذات أكبر عدد من الزيارات في العالم.

ما هي الدولة الأكثر زيارة في العالم

لسنوات كانت فرنسا هي الدولة الأكثر زيارة في العالم، ولاتزال كذلك حتى وقتنا هذا، وعاصمتها باريس هي أيضا المدينة الأكثر زيارة في العالم، وبحسب المنظمة العالمية للسياحة التابعة للامم المتحدة فان عدد السياح الذين تستقبلهم فرنسا هو حوالي 89 مليون زائر، وهذا الرقم يجعلها الاولى في العالم متقدمة على دولة إسبانيا بنحو خمسة ملايين زائر، والولايات المتحدة بتسعة ملايين سائح.

قطاع السياحة في فرنسا

سنويا تبلغ إيرادات دولة فرنسا من السياحة ما يقرب من 67 مليار دولار، أي نحو 10 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي. العدد الكبير من السياح الذين يقصدون البلاد يقصدون بشكل رئيسي المعالم السياحية المتواجدة في مدينة باريس، عاصمة فرنسا. برج إيفل هو من اكثر معالم الجذب في كامل البلاد، مع عدد من السياح يبلغ حوالي 7 ملايين سائح. هذا بالاضافة الى العديد من المعالم الاخرى والتي تتوزع في جميع أنحاء البلاد، منها 44 موقعا مدرج في قائمة التراث العالمي لليونسكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.