ما هي الفائدة التي يقدمها البعوض لكوكبنا

هل تسالت يوما عن الفائدة التي خلق البعوض من اجلها، وهل حقا له فائدة ام انه فقط كائن يسبب الضرر للبشر، هنا في ما هي الفائدة التي يقدمها البعوض لكوكبنا ، سنحاول الاجابة على هذا السؤال بطريق سهلة وبسيطة.

ما هي الفائدة التي يقدمها البعوض لكوكبنا.

عند ذكر البعوض فان اول شيء نفكر فيه هو الضرر الذي يتسبب فيه لنا وكونه اخطر حيوان في العالم والاكثر تسببا في الوفيات بين البشر، بكل تاكيد كما هو معرف فان كل كائن على كوكب الارض له فائدة يقدمها لنا بطريقة غير مباشرة ومن هذه الكائنات البعوض.

من اهم الخدمات التي يقدمها لنا انه مصدر رئيسي لتغذية عدد هائل من الحيونات الصغيرة التي قد تختفي من كوكبنا في حالة انقراض البعوض، اختفاء حيوان بهذه الاهمية سكون كارثي للطبيعية فهو مصدر غذاء مهم جدا لعدد من الاسماك والضفادع والحشرات الصغيرة.

إقرأ أيضا : 12 حقيقة عن حشرة ابو مقص

يعتقد ان انقراضها من كوكب الارض قد يؤدي بتهديد عدد هائل من الحيوانات اخرى منها 50 في المائة من اعداد الطيور على كوكب الارض، كما ان البعوض يتغذي في الاساس على رحيق الزهور لكن وبما ان الاناث تحتاج الى كمية اكبر من البروتين لصغارها فانها تلجئ للبشر.

البعوض حيوان يساعد كثير على تلقيح الازهار لكن ليس بتلك الاهمية التي يقدمها النحل لكنه مع ذلك فانه مؤثر، البعوض ايضا يساعد على نظافة الكوكب فهو يتغذي من الماء وينظفها من البكتيريا والنفيات الموجوة في تلك المياه.

البعوض ايضا يقوم بتنظيم عدد سكان كوكب الارض، ومن دونه كان ليكون عدد سكان العالم اكثر بكثير مما هو عليه الان، رغم ان هذه الخدمة لا يحبها الكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.