ما هي اللغة الرسمية في دولة الأرجنتين

ما هي اللغة الرسمية في دولة الأرجنتين : غتبعت الارجنتين في العقود الأخيرة سياسات شجعت من الهجرة الدولية حول أراضيها، ونتيجة ذلك، فان التركيبة العرقية في البلاد متنوعة للغاية، وينعكس هذا التنوع في العدد الكبير من اللغات المستخدمة هناك.

ما هي اللغة الرسمية في دولة الأرجنتين

اللغة الاسبانية هي اللغة الرسمية والأكثر استخداما في الارجنتين، وانتشار هذه اللغة في البلاد يعود بالأساس الى تاريخها كمستعمرة اسبانية ظلت تحت الحكم الاسباني لعدة عقود.

الغالبية العظمة من السكان، والبالغ عددهم 40 مليون نسمة، يتحدثون بالإسبانية، كما ان المكاتب الحكومة والنظام التعليمي ووسائل الاعلام كلهما تستخدمها كلغة أساسية.

الاسبانية المستخدمة في الارجنتين لا تختلف كثيرا عن الاسبانية المستخدمة في اسبانيا، باستثناء ان الأولى تأثرت ببعض اللغات الاصلية واللغات الأجنبية الأخرى، بما في ذلك اللغة الإيطالية.

اللغة الإيطالية

تحتل اللغة الإيطالية المرتبة الثانية بين اللغات المستخدمة في الارجنتين، وتشير التقديرات ان ازيد من 1.5 مليون شخص في البلاد يستخدمها كلغة أولى، الغالبية منهم مهاجرون.

شهدت الأرجنتين في القرن الماضي موجة هجرة من إيطاليا مدفوعة بالمشاكل الاقتصادية التي حدثت في البلاد تلك الفترة، واليوم، تعتبر الارجنتين موطن لثاني أكبر عدد من السكان الإيطاليين خارج إيطاليا في العالم.

اقرأ أيضا: ما هي اللغة الرسمية في دولة البيرو

اللغة العربية واللغات الأخرى

العربية تعد ثالث اكبر لغة، وغالبية الناطقين بها هم المهاجرون العرب من لبنان وسرويا وفلسطين، ويقدر عددهم بنحو 1 مليون شخص، غالبيتهم استقر في الارجنتين في أواخر القرن التاسع عشر.

اللغات الأخرى في الارجنتين هي لغات صغيرة يستخدمها أقل من مليون شخص، مثل لغة الكيشوا (لغة اصلية) بـ 800 الف، والألمانية بـ 500 الف، واليديشية بـ 200 الف، والغوارانية (لغة اصلية) بـ 200 الف، والكاتالانية بـ 170 الف.

أكبر اللغات المستخدمة في الارجنتين

#اللغاتعدد المتحدثين
1الإسبانية40,655,093
2الإنجليزية6,577,500
3البرتغالية3,639,550
4الإيطالية1,500,000
5العربية1,000,000

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.