ما هي اهم أسباب أزمة اللاجئين في العالم

في العصر الحالي تعد أزمة اللاجئين من اكبر الازمات التي تعاني منها دول العالم، وخاصة الدول الاوروبية، وفي ما هي اهم أسباب أزمة اللاجئين في العالم نقدم لكم بعضا من اهم الاسباب التي تؤدي الى ازمة اللاجئين.

وفقًا لمنظمة كير الدولية يجبر حوالي 24 شحصا حول العالم الفرار من منازلهم كل دقيقة، اي ان حوالي 34 الف شخص يصبح لاجئ في اليوم الواحد فقط، وحاليا يوجد اكثر من 65 مليون شخص لاجئ وكل واحد منهم سببه الخاص، لكن يوجد بعض الاسباب تعتبر الاكثر تأثيرا في ازمة اللاجئين.

ما هي اهم أسباب أزمة اللاجئين في العالم.

الحرب الاهلية

بحسب الامم المتحدة فان الحرب هي السبب الاول والرئيسي لللاجئين، خصوصا من قارة اسيا وافريقيا مثل دولة سوريا والسودان وليبيريا، سوريا ومنذ عام 2011 نزح منها اكثر من 6.3 مليون لاجئ.

الاضطهاد.

الاضطهاد العرقي والديني والسياسي والاجتماعي وهو يحدث في كل مكان، خصوصا المسلمين الذي يشكلون اغلبية هؤلاء اللاجئيين، ومثال على ذلك الاظطهاد الذي يتعرض له المسلمون في ميانمار.

إقرأ أيضا : ما هي اشد الحروب دموية في التاريخ

انتهاك حقوق الانسان.

سبب مهم جدا عندما تكون الحكومة تم بانتهاك حقوق الانسان على شعبها، وبكل تاكيد الاستيلاء على ثروات الاخرين واستخدام السلطة لقتل الابرياء، لهذا يسعى الناس للهرب من هذا الجحيم لدول اخرى تقدم له ظروف معيشية افضل.

تغير المناخ.

في الآونة الأخيرة، كان تغير المناخ أحد الأسباب الرئيسية لأزمة اللاجئين في العالم، مع ان هذه الفئة من النازحيين لا تناسب مع تعريف الامم المتحدة للاجئين، تتوقع الامم المتحدة ان اكثر من 200 مليون شخص معرضون لان يصبحو لاجئين، ويعتقد ان الرقم سيصل لـ 1 مليار شخص في 50 سنة القادمة جراء تغيير المناخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.