ما هي اهم اسباب تحطم الطائرات

كل حادثة تحطم طائرة لها سببها الخاص وفي حقيقة الامر يوجد العديد من الاسباب لمثل هذه الحوادث لكن يوجد بعض الاسباب هي الاكثر شيوعا، والتي سنتعرف على بعض منها، هنا في ما هي اهم اسباب تحطم الطائرات.

ما هي اهم اسباب تحطم الطائرات.

خطأ الطيار.

لا شك ان الطائرات اصبحت حاليا اكثر امانا من الماضي لكن في نفس الوقت اصبحت اكثر تعقيدا وهو الامر الذي لا يكون في صالح الطيار الذي يتطلب منه التحكم في الطائرات الحديث مجهودا وتدريبا عاليا جدا لهذا فان الخطأ وارد جدا وحقا اخطاء الطيارين حاليا تعتبر السبب الاول لحوداث الطائرات بحيث انها مسؤولة عن 50 في المائة من حوادث الطائرات والنسبة تاخذ في الزيادة.

العطل ميكانيكي.

العطل الميكانيكي حاليا يتسبب في حوالي 20 في المائة من حدواث الطائرات وعلى الرغم من التطور الهائل في جودة الطائرات الا ان المشاكل تحدث باستمرار كما ان المعدات الجديدة يكون لها ثغارات جديدة لم تكون معروفة من قبل.

الطقس.

على الرغم من الاحتياطيات الكبير التي تقوم بها شركات الطياران لتامين الرحلة وتجنب احوال الطقس السيئة الا ان الامر لا ينجح دائما لتضل الاحوال الجوية حاليا مسؤولة عن 10 في المائة من حوادث تحطم الطائرات.

التخريب.

هي عمليات رغم ندرتها الا انها تحدث في الطائرات وذلك من قبل لغرض واحد وهو احتطاف او تفجير الطائرات، حاليا لا تزال عمليات التخريب مسؤول على حوالي 10 في المائة من حوادث تحطم الطائرات.

الاخطاء البشرية.

هي الاخطاء التي يقوم بها مهندسي صيانة الطائرات او مراقبو الحركة الجوية او المراسلون، بحيث ان خطأ واحد فقط يكفي لاسقاط طائرات وقتل جميع ركابها لهذا فان الاخطاء البشرية حاليا تعتبر خامس اهم اسباب حدواث الطائرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.