ما هي شركة الطيران الوطنية في اليمن

ما هي شركة الطيران الوطنية في اليمن : تأسست شركة الخطوط الجوية الوطنية في اليمن في النصف الأخير من سنة 1940، وحصلت على رخصة الطيران في سنة 1962 عندما تم إعلان الجمهورية العربية اليمنية، وفي سنة 1967، وقعت تعاونًا مع الخطوط الجوية العربية المتحدة.

ما هي شركة الطيران الوطنية في اليمن

الخطوط الجوية اليمنية أو فقط اليمنية، والمعروفة سابقا باسم الخطوط الجوية العربية اليمنية حتى سنة 1972، هي شركة الطيران الرسمية في دولة اليمن.

تضم الشركة أسطولا من الطائرات الحديثة تتناسب مع الرحلات المحلية القصيرة والرحلات الدولية الطويلة، منها طائرة إيرباص 320.

مكاتب الخطوط الدولية تتوزع في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية، ويمكن العثور عليها في جميع القارات باستثناء أمريكا الجنوبية وأوقيانوسيا.

اقرأ أيضا: أكثر 10 مطارات ازدحاما في قارة آسيا

العقوبات والحوادث

فرضت على هذه الشركة العديد من العقوبات من قبل الاتحاد الأوروبي منذ سنة 2008، بما في ذلك فرنسا التي علقت شهادة صلاحية الطيران لطائرتين من طائرات ايرباص A310.

أوقفت الشركة عملياتها نحو اوروبا عندما علقت وكالة سلامة الطيران الأوروبية موافقة الصيانة الممنوحة لشركة الطيران، وفي سنة 2010، علقت بريطانيا عملها مع الشركة بسبب نشاط إرهابي في اليمن.

أسوأ حوادث الشركة كانت في سنة 30 يونيو 2009 عندما سقطت رحلة اليمنية 626 في المحيط الهندي، وكانت الرحلة متجهة نحو جزر القمر، ولم ينج من الحادثة سوى راكب واحد من إجمالي 153 شخصًا كانوا على متنها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.