ما هي عاصمة دولة البرازيل

ما هي عاصمة دولة البرازيل : جمهورية البرازيل الاتحادية هي دولة ذات سيادة تقع في الجزء الشرقي من أمريكا الجنوبية، حيث تغطي معظم مساحة هذا الجزء من القارة، بمساحة تبلغ حوالي 8.5 مليون كم مربع، بينما يبلغ عدد سكانها 209 مليون نسمة. وفيما يلي معلومات عن عاصمة البرازيل.

ما هي عاصمة دولة البرازيل

عاصمة البرازيل هي مدينة برازيليا، والتي أصبحت كذلك منذ ان تأسست حوالي ست عقود من من الان، وبالضبط في 21 أبريل 1960، وقبل ذلك، كانت العاصمة هي مدينة ريو دي جانيرو.

تأسست برازيليا خصيصا لتكون عاصمة جديدة، والسبب هو موقع العاصمة السابقة في أقصى الجنوب، بينما على العاصمة ان تكون في مركز ووسط الامة.

تم اختيار موقع عاصمة البرازيل المستقبلية داخل ولاية جوياس البرازيلية، وصممت على شكل طائر من السماء، وقد تم تكليف المهندس المعماري البرازيلي لوسيو كوستا بهذا المشروع.

مقالات ذات صلة

العاصمة السابقة

تأسست مدينة ريو دي جانيرو في سنة 1565، بعد فترة وجيزة من وصول المستعمر الأوروبي إلى المنطقة، وفي معظم تاريخها، ظلت مقر للسلطة الحاكمة.

كانت ريو دي جانيرو عاصمة مستعمرة البرازيل البرتغالية، وبعد الاستقلال، واصلت دورها كعاصمة للمملكة البرازيلية، والتي استمرت حتى أواخر القرن التاسع عشر.

في سنة 1889، سقط النظام الملكي في البرازيل، وتأسست الجمهورية المستقلة، وتم وضع دستور جديد، ومن أهم نقاطه، تأسيس عاصمة جديدة تقع في وسط الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.