ما هي عاصمة دولة الفلبين

ما هي عاصمة دولة الفلبين : الفلبين (Philippines) أو رسميا جمهورية الفلبين، هي دولة أرخبيل في جنوب شرق آسيا في غرب المحيط الهادئ، يبلغ عدد سكانها حوالي 104 مليون نسمة، ومساحتها 300 ألف كم مربع. فيما يلي نتعرف على عاصمة دولة الفلبين.

س

ما هي عاصمة دولة الفلبين

جمدينة مانيلا هي عاصمة دولة الفلبين

مدينة مانيلا

كانت العاصمة الحالية، مدينة مانيلا، عاصمة الفلبين خلال معظم تاريخ البلاد، وفي يوم 24 يونيو 1976 أصبحت رسميا عاصمة الفلبين. من ان جاء الاسبان الى البلاد، تم تغيير العاصمة لاكثر من مرة، ونال لقب عاصمة الفلبين أكثر من مدينة، وقد كانت سيبو أول مدينة يتم تعيينها كعاصمة، أما العاصمة الحالية، فقد نالت هذا الشرف لأول مرة في سنة 1571، وظلت كذلك لحوالي 200 سنة. تغير العاصمة من مدينة الى اخرى كان بسبب التغييرات السياسية في البلاد، فقد انتقلت من إمبراطورية الى اخرى، وعاشت فترات نالت فيها الاستقلال لمدة من الزمن.

اقتصاد مدينة مانيلا

مدينة مانيلا هي مركز رئيسي للتجارة والنقل ووسائل الإعلام والأزياء والفنون في دولة الفلبين، مع وجود اكثر من 60 ألف مؤسسة. في سنة 2016، تعد مانيلا أكثر المدن تنافسية في الفلبين، وصاحبة اعلى مستوى معيشة، وافضل مكان في البلاد لممارسة الأعمال التجارية. ميناء مانيلا هو أكبر ميناء في الفلبين، وهذا ما يجعل المدينة بمثابة بوابة التجارية الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.