ما هي عاصمة دولة سريلانكا

ما هي عاصمة دولة سريلانكا : سريلانكا (Sri Lanka) أو جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، هي دولة جزيرة تقع في جنوب شرق آسيا، في المحيط الهندي، تبلغ مساحتها 65 ألف كم مربع، وعدد سكانها 21 مليون نسمة. فيما يلي معلومات عن عاصمة سريلانكا.

دولة سريلانكا

يمتد تاريخ دولة سريلانكا الموثق إلى حوالي 3000 سنة، مع ادلة تشير الى ان البشر عاش في هذه الجزيرة قبل أكثر من 125 ألف سنة. عرفت سريلانكا للعالم الغربي خلال الحقبة الاستعمارية البريطانية، وفي اوائل القرن العشرين حصلت البلاد على استقلالها السياسي الذي مُنح لها في سنة 1948.

شهدت بعد الاستقلال حرب اهلية استمرت لمدة 26 عاما. وبعد نهاية الحرب أصبحت سريلانكا ذات نظام جمهوري يحكمها نظام شبه رئاسي. الجزيرة اليوم هي موطن العديد من الثقافات واللغات والأعراق، وبحسب بعض الإحصائيات، يشكل الإسلام حوالي 10 في المائة من سكان البلاد.

اقرأ أيضا: أكبر 10 مدن في سريلانكا

ما هي عاصمة دولة سريلانكا

مدينة سري جاياواردنابورا كوتي أو فقط كوتي، هي العاصمة الرسمية لدولة سريلانكا. المدينة تقع على الساحل الغربي للجزيرة، وتعد مركزا حضريا متعددة الأعراق و متعددة الأديان.

وفقا لآخر الإحصائيات، يبلغ عدد سكان مدينة سري جاياواردنابورا كوتي حوالي 115 ألف نسمة، وأكثر من 2 مليون نسمة في المنطقة الحضرية، مع كثافة سكانية تبلغ 3.305 نسمة في كل كم مربع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.