ما هي عاصمة دولة قطر

ما هي عاصمة دولة قطر : قطر (Qatar) او رسميا دولة قطر، هي دولة في غرب اسيا تحتل مساحة صغيرة في شبه جزيرة قطر على الساحل الشمالي الشرقي من شبه الجزيرة العربية. يبلغ عدد سكان البلاد حوالي 2.5 مليون نسمة، 2.3 مليون منهم هم من المهاجرين.

ما هي عاصمة دولة قطر

الدوحة هي العاصمة واكبر مدن دولة قطر، بعدد سكان يبلغ 1.8 مليون نسمة، اي اكثر من نصف عدد سكان البلاد. تأسست الدوحة في العشرينيات من القرن الماضي، وفي سنة 1971، اصبحت بشكل رسمي عاصمة للبلاد، وذلك بعد حصول قطر على استقلالها من كونها محمية بريطانية.

افرأ أيضا: متى أصبحت قطر دولة مستقلة

اقتصاد مدينة الدوحة

الدوحة هي المركز الاقتصادي لدولة قطر، و مقر العديد من المنظمات المحلية والدولية، بما في ذلك أكبر شركات النفط والغاز في البلاد، قطر للبترول، شركة قطر للغاز. تم بناء اقتصاد المدينة في المقام الاول على ايرادات البلاد من النفط والغاز الطبيعي.

ابتداءً من اواخر القرن العشرين، اطلقت الحكومة العديد من المبادرات لتنويع اقتصاد مدينة الدوحة وجميع المدن الاخرى لتقليل الاعتماد على النفط والغاز، بما في ذلك تشجيع قطاع السياحة.

نتيجة للطفرة السكانية السريعة في الدوحة وزيادة الطلب على الإسكان، ارتفعت أسعار العقارات بشكل كبير، وقد شهدت أسعار العقارات ارتفاعا اخر بعد فوز قطر بحق استضافة كأس العالم لسنة 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.