ما هي عاصمة دولة لاوس

ما هي عاصمة دولة لاوس : لاوس (Laos) او لاو، رسميا جمهورية لاو الديمقراطية الشعبية، دولة غير ساحلية تقع في جنوب شرق آسيا، في قلب شبه جزيرة الهند الصينية. تشارك حدودها مع ميانمار، الصين، فيتنام، كمبوديا، وتايلاند. تبلغ مساحة البلاد حوالي 236 ألف كم مربع، وعدد سكانها حوالي 6.8 مليون نسمة، فيما يلي نتعرف على عاصمة لاوس أو جمهورية لاو الديمقراطية الشعبية.

س

ما هي عاصمة دولة لاوس

جفيينتيان هي عاصمة وأكبر مدينة في دولة لاوس

مدينة فيينتيان

تقع مدينة فيينتيان على نهر الميكونج بالقرب من الحدود بين لاوس وتايلاند. عبر التاريخ لعبت المدينة دورا هاما، وكانت العاصمة للبلاد خلال الحكم الفرنسي. يبلغ عدد سكان المدينة حوالي 820 ألف نسمة، ما يجعلها الأكبر في البلاد من حيث عدد السكان. النمو الاقتصادي المهم الذي عاشته المدينة خلال السنوات الماضية الاخيرة كان السبب الاهم في الهجرة الكبيرة للسكان نحو المدينة من المدن الاخرى.

مناخ واقتصاد مدينة فيينتيان

تتميز مدينة فيينتيان بمناخ السافانا الاستوائية، مع موسمين، موسم الأمطار وموسم الجفاف. يمتد موسم الجفاف في المدينة من نوفمبر إلى مارس. يصادف شهر أبريل بداية موسم الأمطار الذي يستمر حوالي سبعة أشهر. تتمتع المدينة باقتصاد قوي في البلاد، وقد كان الدافع وراء التغيير الاقتصادي في لاوس، وفي السنوات الاخيرة كان من أهم أسباب نمو اقتصاد المدينة عائد الى الاستثمار الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.