ما هي عاصمة روسيا البيضاء

ما هي عاصمة روسيا البيضاء : روسيا البيضاء أو بيلاروسيا، هي دولة تقع في اوروبا الغربية كانت احدى الأعضاء التي شكلت الاتحاد السوفياتي سابقا، والتي يبلغ عدد سكانها حاليا 9 ملايين نسمة. وفيما يلي معلومات عن عاصمة روسيا البيضاء.

ما هي عاصمة روسيا البيضاء

مينسك هي عاصمة روسيا البيضاء وأكبر مدنها من حيث عدد السكان، والبالغ حوالي 1.9 مليون نسمة وفقا لتعداد سنة 2017، مما يجعلها الحادية عشرة من حيث عدد السكان في قارة أوروبا.

أصبحت مينسك عاصمة روسيا البيضاء في 25 مارس 1918، وانذاك كانت تعرف رسميا باسم جمهورية بيلاروسيا الشعبية، وهي دولة لم تستمر طويلا حتى قام الجيش الأحمر بالاستيلاء عليها.

ظلت مينسك عاصمة جمهورية بيلاروسيا الاشتراكية السوفياتية في يناير 1919، ومرة أخرى في سنة 1920.

اقرأ أيضا: ما هي عاصمة دولة بولندا

تاريخ المدينة الحديث

شهدت المدينة فيما بعد تشييد عدد من المشاريع والمصانع الجديدة والمدارس ومؤسسات التعليم العالي، وفي هذه الفترة، كانت المدينة مركزا مهما لتطوير اللغة والثقافة البيلاروسية.

بعد سقوط الشيوعية في التسعينات من القرن الماضي، استمرت المدينة في التطور، وواصلت دورها كعاصمة للدولة المستقلة، وبسرعة تم افتتاح عدد من السفارات فيها، وتحولت عدد من المباني الادارية السوفياتية إلى مراكز حكومية.

خلال منتصف التسعينات، تعرضت المدينة لأزمة اقتصادية، مما أدى إلى ارتفاع معدلات البطالة والعمالة الناقصة، وفي بداية القرن الحالي، بدأ الاقتصاد مرة أخرى في التحسن، وهي اليوم أكثر المدن تطورا في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.