ما هي عاصمة ولاية فيرمونت

ما هي عاصمة ولاية فيرمونت : ولاية فيرمونت هي ولاية أمريكية تقع في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد في منطقة نيو إنجلاند، يبلغ عدد سكانها 623 الف نسمة، ومساحتها 24 الف كم مربع، وعاصمة الولاية هي مدينة مونتيليير.

ما هي عاصمة ولاية فيرمونت

مونتبليير هي العاصمة في فيرمونت ومقر الحكومة، ومن حيث عدد السكان، تعتبر أصغر عاصمة في الولايات المتحدة، اذ ان عدد سكانها لا يتجاوز 8 الاف نسمة.

أكثر من نصف عدد العاملين في هذه المدينة يعيشون في الخارج، لذلك، يرتفع عدد المتواجدين فيها خلال النهار الى الضعف.

تاريخ المدينة

اول من سكن المنطقة هي قبيلة أبيناكي المعروفة أيضا باسم “سوكوكي”، وبعدهم الفرنسين، وأخيرا الانجليز، وحاليا، سكانها مزيج من الأمريكيين الأفارقة والأمريكيين الأصليين والآسيويين والإسبان.

يعود تاريخ مونتبليير الحديث الى سنة 1787، لكنها أصبحت بصفة مدينة لأول مرة في سنة 1895 بعد ان تحولت الى مركز صناعي نتيجة لافتتاح حط سكة حديد في المنطقة سنة 1849، وقد استخدمت شلالات نهر وينوسكي لتزويد المصانع بالطاقة.

اقرأ أيضا: ما هي عاصمة ولاية فرجينيا الغربية

اقتصاد المدينة

اهم القطاعات المؤثرة في اقتصاد مونتبليير هي القطاعات الحكومية والسياحة والتامين والتعليم العالي. يبلغ دخل الفرد الحالي في المدينة 32 الف دولار امريكي، ويعيش 9.8 في المائة من السكان تحت خط الفقر.

يوجد في مونتبليير مقر عدة شركات كبيرة، منها شركة بن أند جيري التي تأسست في المدينة في سنة 1978، وهي شركة عالمية تعمل في مجال صناعة الايس كريم والزبادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *