متى سوف تموت الشمس

هل تسالت يوما عن الموعد الذي ستموت فيه الشمس، حسنا هنا في متى سوف تموت الشمس ، سنحاول الاجابة عن هذا السؤال بطريق بسيطة وسهلة.

متى سوف تموت الشمس.

الشمس هي نجم يغذي كوكب الارض بالطاقة التي يحتاجه للاستمرار، وبكل تاكيد فان الشمس نجم مثل باقي النجوم في الكون، وكما هو معروف فان النجم له ميلاد وموت.

النجوم تولد وتموت باستمرار في الكون، وهو نفس الامر الذي يحدث مع اي نجم، ومنها الشمس.

السؤال هو متى ستموت الشمس، اول شيء يحدث للشمس هو التحول الى عملاق احمر هائل، وهذه العملية ستكون مدمرة لكوكب الارض، وبعدها تتحول الى قزم، ثم يحين وقت موتها.

يعتقد ان عمر الشمس يقدر بحوالي 4.5 مليار سنة، اي انها الان تقريبا في منتصف عمرها، وكما ذكرنا فان الانسان لن يموت عنذ موت الشمس.

الانسان سينقرض قبل موت الشمس بكثير، وذلك خلال عملية توسع الشمس، والتي يعتقد العلماء انها ستحدث بعد1 مليار سنة.

ستكون الشمس نجم ضخم يقوم بالتهام عدد من الكواكب، منها كوكب الارض، ويصل تمدد الشمس حتى الى اخر كوكب في النظام الشمس، وبعدها تحدث اخر عملية، وهي التحول الى قزم.

سينفذ الهيدروجين في الطبقة الخارجية من الشمس، ولن يكون هناك شيء آخر لتوفير الطاقة، وهنا ستبدا الشمس في الانهيار، وستبدا بالتقلص حتى تصبح اصغر من الارض، وبعدها تموت الشمس نهائيا.

بحسب العلماء فان الموت النهائي للشمس سيكون بعد 5 مليار سنة، وكما ذكرنا فان الانسان سينقرض قبل ذلك بكثير، اي بعد مليار سنة.

إقرأ أيضا : عجائب الدنيا السبع في النظام الشمسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.