متى ولماذا يتم الاحتفال بيوم الأرض

متى ولماذا يتم الاحتفال بيوم الأرض : يوم الأرض (Earth day) هو أحد أهم المناسبات التي يتم الاحتفال بها في جميع أنحاء العالم. فيما يلي نتعرف على موعد الاحتفال بيوم الأرض، ولماذا يتم ذلك، والغاية منه.

يوم الأرض ولماذا الاحتفال به

يوم الأرض هو يوم يشهد مجموعة من الأحداث البيئية التي تقام بشكل سنوي لاطلاع العامة من الناس على المشاكل البيئة ولتعزيز فكرة الحاجة الى حماية الطبيعة. في هذا اليوم، عادة ما تقام العديد من الأحداث والانشطة في مختلف بقاع الأرض، في حين ان الكثير من الناس يختارون زيارة الحدائق، او زراعة الاشجار، او حتى تنظيف شوارع المدن، بدا الاحتفال بيوم الارض في سنة 1871، وكان الغرض منه هو تشجيع الناس على زراعة الأشجار والنباتات في الحدائق، وبعد النجاح الكبير لتلك المناسبة، تحول الى عيد عالمي، وأصبح الناس يحتفلون به في كل دول العالم.

الاحتفال بيوم الأرض

في واقع الأمر، لا يتم الاحتفال بالأرض في يوم واحد فقط في السنة، وإنما في يومين، كلاهما في الربيع من كل سنة، وكلاهما معتمد من قبل الأمم المتحدة. اليوم الأول الذي يتم الاحتفال به بالارض يكون في 21 مارس، أما اليوم الثاني يكون في 22 أبريل. من اجل عدم الخلط بين هذين اليومين، يطلق على الاحتفال الأول اسم “يوم الأرض”، أما الاحتفال الثاني في أبريل فان يعرف باسم “يوم الارض الام”. وجود اثنين من الأيام يعود بالدرجة الاولى الى المخاطر التي تواجه كوكب الأرض، والتي تحتاج أكثر من مناسبة لتذكير العامة من الناس بهذه المخاطر.

س

متى ولماذا يتم الاحتفال بيوم الأرض

جيتم الاحتفال بيوم الارض للتوعية بالمشاكل التي تهدد الحياة على هذا الكوكب، ويحدث ذلك مرتين في السنة، في 21 مارس و22 أبريل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.