من هم الخمسة الكبار في القطب الشمالي

من هم الخمسة الكبار في القطب الشمالي : الخمسة الكبار (Big five) مصطلح يستخدم أساسا لوصف خمس حيوانات تعيش في قارة افريقيا، لكن يمكن استخدامه لوصف حيوانات خمسة اخرى من كل قارة حول العالم او مناطق شاسعة المساحة، بما في ذلك القطب الشمالي حيث تكون الحياة أصعب من أي مكان آخر باستثناء القطب الجنوبي. فيما يلي نتعرف على الحيوانات الخمسة الكبيرة التي تعيش في القطب الشمالي.

الحياة القطب الشمالي

المحيط المتجمد الشمالي هو أبرد واصغر محيطات العالم الخمسة الرئيسية. يغطي هذا المحيط مساحة 5.4 مليون ميل مربع، وهو محيط بالكتل الارضية في أوراسيا وأمريكا الشمالية وغرينلاند والعديد من الجزر. كما هو الحال مع الخمسة الكبار في أفريقيا، فقد كان هناك اهتمام متزايد في جميع أنحاء العالم بتجربة مشاهدة الحيوانات الخمسة الكبيرة في القطب الشمالي والتي تعيش على فوق الجليد وتحت المياه.

س

من هم الخمسة الكبار في القطب الشمالي

جالدببة القطبية، الموظ، الرنة، الحوت الابيض، وذئب القطب الشمالي.

الخمسة الكبار في القطب الشمالي

في القطب الشمالي يتم استخدام مصطلح الخمسة الكبار لوصف خمس حيوانات، وهي الدببة القطبية، الموظ، الرنة، الحوت الابيض، ذئب القطب الشمالي. البعض من هذه الحيوانات تعيش في القطب الشمالي وتتواجد ايضا في الجزء الشمالي من أمريكا الشمالية. الحوت الابيض وبالرغم من اسمه، إلا أنه في الواقع يصنف من الدلافين وليس الحيتان. مثل جميع المخلوقات على كوكبنا، فإن هذه الحيوانات تعاني الكثير من التحديات التي تهدد بقائها، وخاصة الدببة القطبية وذئاب القطب الشمالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.