من هم الصدوقيون

من هم الصدوقيون : الصدوقيون (بالانجليزية: Sadducees) طائفة يهودية كانت نشطة في القرن الثاني قبل الميلاد حتى الفترة الذي دمر فيه الهيكل الثاني، ويعتقد انها انتهت بحلول سنة 70 بعد الميلاد في مدينة القدس. 

من هم الصدوقيون

لعب الصدوقيون دورًا مهمًا في رعاية المعبد، ويعتقد أن اسمهم اخذوه من صادوق، أول رئيس كهنة في اسرائيل القديمة يخدم في الهيكل الاول، والاسم يعني “الصالحون”.

تم تكليف هذه الطائف برعاية الهيكل، وهذا بالرغم من انهم كانوا اصغر مجموعة بين الطوائف الاخرى في ذلك الوقت، بما في ذلك الفريسيين.

دورهم الأساسي كان حماية الهيكل في مدينة القدس، وهذا الدور جعلهم يتمتعون بمكانة عالية بين اليهود في تلك الفترة، وكانوا مسؤولين عن أداء الذبائح في المعبد.

تمتع اعضاء الحزب أيضا ببعض الأدوار السياسية، وكانت لهم مسؤوليات في الإشراف على العديد من شؤون الدولة، ومنهم من كان مسؤولا عن قيادة الجيوش وتمثيل الدولة في الشؤون الخارجية.

اقرأ أيضا: من هم الفايكنج وما هو اصلهم

المعتقدات

لم يؤمن هؤلاء بالملائكة أو مجيء المسيح أو الأخرة، بل كانوا يؤمنون بانهم مرتاحون أينما كانوا، ولم يتوقعوا ان تكون هناك حياة اخرى غير هذه الحياة.

أمن الصدوقيون بوجود الله وأنه كان يستحق العبادة، لكنهم آمنوا بأن المعبد هو المكان الوحيد الذي يمكن فيه عبادته، وليس في اي مكان اخر.

الأسفار الخمسة من أسفار موسى هي الكتب الوحيدة التي اعترفوا بها، ولكنهم رفضوا أي كتابة تأتي من الأنبياء، ولم يؤمنوا بوجود قيامة بعد الموت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *