من هم الفايكنج وما هو اصلهم

من هم الفايكنج وما هو اصلهم : عند سماع كلمة فايكنج تكون أول صورة تتبادر إلى الأذهان رجل طويل القامة مع عضلات قوية ولحية كثيفة وخوذة بقرنين على رأسه يقود السفن نحو أراضي الغير للسيطرة عليها، وهذه الصورة ليس خاطئة، لكنها في نفس الوقت غير دقيقة. فيما يلي نتعرف على من هم الفايكنج ومن أين جاءوا.

من هم الفايكنج وما هو اصلهم

الفايكنج هو مصطلح يستخدم للاشارة إلى الشعوب التي عاشت ونشأت في شبه الجزيرة الاسكندنافية، حيث تقع اليوم دول مثل النرويج والدنمارك والسويد.

كان الفايكنج يعيشون على الصيد والزراعة، وعاشوا في قبائل ومستوطنات في أماكن قليلة، وبحسب المؤرخين، فقد كان عصر الفايكنج الذهبي هو ما بين سنة 800 إلى 1050 للميلاد.

برع الفايكنج في صناعة السفن الحربية، والتي استخدموها فيما بعد للأغراض العسكرية، وكانت تلك السفن من أهم أسباب توسع الفايكنج في القارة الأوروبية.

اقرأ أيضا: تاريخ موجز عن دولة السويد

في أواخر القرن الثامن الميلادي، بدأ الفايكنج في التوسع نحو اسكتلندا وايرلندا وفرنسا وانجلترا، ويعتقد بعض المؤرخين، أن الفايكنج لم ينجحوا في السيطرة على الدول الأوروبية فقط، بل نجحوا أيضا في السفر إلى أمريكا الشمالية.

غالبًا ما يتم تصوير الفايكنج على أنهم محاربون شرسون لا يرحمون، لكنهم لم يكونوا دائما كذلك، وفقد كان لهم في الفضل في اكتشاف بعض الأراضي، منها أيسلندا.

لم يكن الفايكنج يتمتعون بطبيعة عنيفة، بل اسسوا نظاما قانونيا متطورا للغاية مقارنة بالذي كان يحدث في نفس الوقت في أوروبا، وهذا ما حدث مع ايسلندا التي كانت من اقوى المناطق سياسيا واقتصاديا وثقافيا انذاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.