من هو اغنى رجل في الامارات العربية المتحدة

من هو اغنى رجل في الامارات العربية المتحدة : ينظر الى الامارات العربية المتحدة باعتبارها موطنا لبعض من اثرى اثرياء العالم، وقد تمكنت في الفترة الأخيرة من تنويع اقتصادها بشكل لافت مقارنة بالدول الأخرى في المنطقة، وصنعت العديد من الشخصيات ثروتها في مجالات أخرى غير النفط.

من هو اغنى رجل في الامارات العربية المتحدة

ماجد الفطيم هو أغنى رجل في الامارات العربية، وثورته الصافية تقدر بـ 3.7 مليار دولار أمريكي وفقا لموقع فوربس، وقد جاء في المركز الأول على مستوى الامارات، والمركز 831 على مستوى العالم.

جمع الفطيم ثروته من مجموعة ماجد الفطيم التي أسسها في سنة 1992، ونمت حتى أصبحت امبراطورية تدير عددًا من الفنادق والمراكز التجارية داخل وخارج الامارات.

مجموعة ماجد الفطيم

شركة إماراتية تدير مجموعة من مراكز التسوق ومحلات التجزئة والمؤسسات الترفيهية في الامارات ومنقطة الشرق الأوسط، وحتى سنة 2015، كان للمجموعة تواجد في اكثر من 13 دولة.

تضم الشركة ثلاث شركات فرعية أخرى، وهي ماجد الفطيم العقارية، وماجد الفطيم للتجزئة، وماجد الفطيم للمشاريع.

حققت الشركة في سنة 2016 إيرادات بلغت 10.6 مليار دولار، وفي سنة 2018، انخفض حجم الإيرادات الى 9.4 مليار دولار.

من هو ماجد الفطيم

رجل اعمال وملياردير اماراتي ينتمي الى عائلة ثرية لها حضور قوي في الامارات العربية، وابن عمه هو الملياردير عبد الله الفطيم، والذي تقدر ثروته بـ 3.1 مليار دولار.

يعيش الفطيم في الامارات، وهو متزوج، وابنه طارق الفطيم يعمل معه في مجموعة ماجد الفطيم كمدير غير تنفيذي، وقد سبق له شغل منصب رئيس مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *