من هو اغنى رجل في العالم العربي

من هو اغنى رجل في العالم العربي : شهد تصنيف سنة 2021 لأغنى شخصيات العالم من مجلة فوربس تواجد ست شخصيات عربية بلغ صافي ثروتها أكثر من 2 مليار دولار.

من هو اغنى رجل في العالم العربي

ناصف ساويرس هو رجل اعمال مصري قدرت مجلة فوربس ثروته في بداية سنة 2021 بـ 8.3 مليار دولار، وقدرت ثورته في منتصف السنة بـ 9 مليارات دولار، مما يجعله أغنى رجل في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط.

ناصف هو سلسل عائلة ساويرس التي تعتبر أغنى عائلة في مصر، وله العديد من الاستثمارات، وأثمن ما يملكه هي حصة 6 في المائة من أسهم شركة أديداس لصناعة الملابس الرياضية.

مصدر ثورة ناصف هي شركة أوراسكوم للصناعات الإنشائية التي تعد من أكبر منتجي الأسمدة النيتروجينية في العالم، ولها مصانع في كل من ولاية تكساس وأيوا الامريكية.

يسعد ربراب

رجل أعمال جزائري تقدر ثروته الصافية بـ 4.8 مليار دولار، وهو الرئيس والمؤسس لشركة سيفيتال، وهي أكبر شركة خاصة في الجزائر، ولديها أحد أكبر مصافي السكر في العالم.

يمتلك يسعد ربراب عدة شركات واستثمارات أخرى في داخل وخارج الجزائر، بما في ذلك بعض الاستثمارات في الاعلام الجزائري.

ماجد الفطيم

رجل اعمال اماراتي جمع ثروته من مجموعة ماجد الفاطم التي تنشط في مجال التجزئة والترفيه، وتدير ما يقرب من 13 فندقًا و26 مركزا تجارياً، بما في ذلك مول الامارات في مدينة دبي.

لدى مجموعة ماجد الفاطم الحقوق الحصرية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا لبعض الماركات العالمية مثل علامة كارفور الفرنسية.

حققت الشركة في سنة 2018 إيرادات بلغت 9.4 مليار دولار، بينما بلغت ثروته الصافية في سنة 2021 حوالي 3.7 مليار دولار.

نجيب ساويرس

ملياردير مصري يترأس شركة أوراسكوم للاتصالات وأوراسكوم للتكنولوجيا التي تمتلك استثمارات بملايين الدولارات في الاعلام المصري.

تقدر ثروة نجيب الصافية بـ 3.2 مليار دولار.

حصل نجيب ساويرس على مجموعة من الجوائز، منها وسام جوقة الشرف من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، ووسام نجمة التضامن الإيطالي من الحكومة الإيطالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.