من هو رئيس وزراء دولة كندا

من هو رئيس وزراء دولة كندا : كندا (Canada) هي دولة في أمريكا الشمالية تعد من أكبر الدول في العالم من حيث المساحة. هنا سنتعرف عن رئيس كندا، وبعض المعلومات عنه.

دولة كندا

كندا او رسميا اتحاد كندا هي دولة تقع في شمال أمريكا الشمالية، تتألف من 10 مقاطعات وثلاثة أقاليم، تقدر مساحتها بحوالي 10 مليون كم مربع، كثاني أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، أما عدد سكانها فهو 37 مليون نسمة فقط، وهو عدد قليل للغاية مقارنة بمساحة البلاد الشاسعة. رئيس الوزراء الحالي لدولة كندا يشغل مصنب رئيس الوزراء الثالث والعشرون.

من هو رئيس وزراء دولة كندا

رئيس الوزراء الكندي الحالي هو جاستن بيير جيمس ترودو، وهو زعيم الحزب الحاكم للبلاد، الحزب الليبرالي الكندي، وجاستن ترودو هو مواطن كندي ولد في سنة 1971 في مدينة أوتاوا، متزوج وله ثلاث أبناء، انتخب عضو مجلس النواب عن الدائرة الانتخابية من بابينو في عام 2008، وأعيد انتخابه سنة 2011. ووالده هو لبيير ترودو والذي سبق له ايضا ان كان رئيسا للوزراء في دولة كندا.

اقتصاد كندا

كندا هي واحدة من اغنى دول العالم من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي الاجمالي، وهي عضو في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ومجموعة الثماني. يعتمد اقتصاد كندا الى حد كبير على الموراد الطبيعية مثل النفط والغاز. اهم الواردات الزراعية في كندا هي القمح والكونولا وغيرها من الحبوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.