من هو والد الجبر الحديث

والد الجبر هو اسم يطلق على شخصية كان لها  الكثير من التأثير عبر التاريخ في علم الجبر، وكما هو معروف للجميع، فإن مؤسس علم الجبر هو محمد بن موسى الخوارزمي، ومع ذلك فإن والد الجبر الحديث (the father of modern algebraic) يطلق على شخصية أخرى غير الخوارزمي، وهي الشخصية التي نتعرف عليها هنا.

من هو والد الجبر

والد الجبر هو لقب يطلق على ديوفانتوس الإسكندري، وهو عالم يوناني برع في الرياضيات، ولم يعرف التاريخ عنه الكثير، سوى ست كتب قام بكتابتها. في الواقع، قام هذا ديوفانتوس الإسكندري بكتابة أكثر من عشر كتب، لكن ستة منها فقط نجت حتى يومنا هذا. تحتوي كتب ديوفانتوس على العديد من التحاليل، والتي سميت البعض منها على اسمه، منها تحليل ديوفانتاين، ومعادلات ديوفانتاين.

من هو والد الجبر الحديث

الرجل الذي يعرف بطلق عليه هذا اللقب هو عالم الرياضيات الفرنسي فرانسوا فييت. وهو عالم ولد في سنة 1540، في منطقة فونتيناي لو كومت. خدم  فرانسوا تحت حكم كل من الملك هنري الثالث والملك هنري الرابع، وخلال تلك الفترة قدم العديد من الإسهامات، خاصة خلال الحرب بين فرنسا واسبانيا، حيث ساهم في فك الكثير من الرموز الاسبانية، وفي ذلك الوقت، رأى أن عمله ليس مجرد بداية لنظام رياضي جديد، ولكنه كان بمثابة إعادة صياغة لمعايير الرياضيات الحالية لجعلها أكثر سهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.