من هو والد الرياضيات

من هو والد الرياضيات : في جميع مجالات العلوم هناك شخصيات أحدثت تأثيرا كبيرا في المجال، وكنوع من التقدير لتلك الشخصيات، أطلق عليها بعض الألقاب، وهو الأمر الذي ينطبق على الرياضيات، حيث يلقب العديد من الشخصيات المؤثرة في هذا المجال بألقاب تمجدهم.

ما هي الرياضيات

الرياضيات هي مجموعة من المعارف المجردة الناتجة عن الاستنتاجات المنطقية المطبقة على مختلف الكائنات مثل المجموعات، والأعداد، والأشكال وغيرها. تعالج الرياضيات مجموعة من المواضيع، مثل الفضاء والكمية والنبية، وهذا التعريف ليس هو التعريف الرئيسي للرياضيات، بل انه اكثر التعاريف المتفق عليها.

من هو والد الرياضيات

هذا اللقب ليس لقب رسميا تمنح مؤسس، وإنما لقب يطلقه العلماء على شخصيات معينة، وقد تم وصف أكثر من شخصية بهذا اللقب، لكن اكثر رجل متفق عليه كان هو أرخميدس، الذي يعد من أعظم علماء الرياضيات عبر التاريخ، ويعود له الفضل في العديد من الابتكارات العملية. من جهة أخرى، يميل الآخرون الى اطلاق هذا اللقب على شخصيات مثل فيثاغورس ومحمد بن موسى الخوارزمي.

من هو أرخميدس

أرخميدس هو عالم رياضيات ولد في سنة 287 قبل الميلاد في صقلية، إيطاليا، وتوفي عن عمر يناهز الـ 75 سنة. الى جانب كونه عالم رياضيات إلا أنه اختص في العديد من المجالات الاخرى، خاصة الفيزياء والهندسة وعلم الفلك. يعود أرخميدس الفضل في العديد من الاختراعات والابتكارات، منها تصميم الآلات، وبالرغم من الأثر الهائل الذي أحدثه في مجال الرياضيات إلا انه لم يحظى بالشهرة الكبير خلال حياته، ووفاته كانت خلال معركة في مدينة سيراكيوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.