جميع مواقع التراث العالمي لليونسكو في الأردن

جميع مواقع التراث العالمي لليونسكو في الأردن

جميع مواقع التراث العالمي لليونسكو في الأردن : يعتمد مملكة الأردن بشكل كبير على القطاع السياحي، وهي تضمم عددا كبير من المعالم والوجهات السياحية، منها خمسة مواقع مدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

البتراء

البتراء هي مدينة تاريخية تقع في جنوب الأردن على منحدر جبل يبلغ ارتفاعه 809 مترًا، ويغطي مساحة تبلغ 31 كيلومترا مربعًا، ويعتقد أن الهيكل شيد في القرن الخامس قبل الميلاد.

اكتشفت البتراء لأول مرة في سنة 1812، وادرج ضمن مواقع التراث العالمية لليونسكو في سنة 1985، وفي سنة 2007، تم اختيارها ضمن عجائب الدنيا السبع الحديثة.

أم الرصاص

قرية اثرية تقع في وسط المملكة في منطقة شبه قاحلة من الصحراء الأردنية كانت سابقًا موطنا لمدينة ضخمة كبيرة الرومان، وقد استخدمتها الجيوش آنذاك كقاعدة عسكرية استراتيجية.

الهدف من تأسيس المدينة كان بسط المزيد من السيطرة على المنطقة، وحماية طرق التجارة التي تعبر من الجزيرة العربية إلى بلاد الشام.

قصير عمرة

قصر تاريخي يقع في شمال الصحراء الأردنية على بعد حوالي 85 كيلومترا شرقي العاصمة، ويعتقد انه بني في القرن الثامن عشر وكان لفترة يعمل كقاعدة عسكرية.

لغرض حماية القلعة، قامت الحكومة بإجراء بعض أعمال الترميم والتحديث، وفي سنة 1985، تم إدراجه ضمن واقع التراث العالمي لليونسكو.

جميع مواقع التراث العالمي لليونسكو في الاردن

#المواقع (تاريخ الإضافة)
1البتراء (1985)
2قُصَير عمرة (1985)
3أم الرصاص (2004)
4محمية وادي رم (2011)
5موقع المعمودية (2015)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *