جميع مواقع التراث العالمي لليونسكو في الجبل الأسود

جميع مواقع التراث العالمي لليونسكو في الجبل الأسود : الجبل الأسود هي واحدة من أجمل الدول في قارة أوروبا، وعلى مساحتها البالغة 13 ألف كم مربع، يمكن العثور على اربع مواقع تراث عالمية مدرجة ضمن مواقع اليونسكو. وفيما يلي قائمة باسم جميع مواقع التراث في الجبل الأسود.

منتزه دورميتور الوطني

حديقة وطنية تقع في الجزء الشمالي من البلاد تم تأسيسها في سنة 1952، تضم مجموعة من المناظر الطبيعي التي تشكلها الانهار الجليدية والمرتفعات والجداول الجوفية.

تحتوي الحديقة على سلسلة من القمم العالية يزيد ارتفاعها عن 2000 متر. أعلى هذه القمم هي قمة بوبوتوف البالغ ارتفاعها 2525 مترا فوق مستوى سطح البحر.

يأتي السياح الى هذه الحديقة للتسلق والمشي لمسافات طويلة والتجديف، ومشاهدة بعض النباتات والحيوانات مثل الدببة البنية والذئاب الرمادية، اضافة الى اسماك سلمون الدانوب المهددة بالانقراض.

تضم الحديقة وادي يبلغ طوله حوالي 82 كم، وعمقه 4300 قدم في أعمق نقطة، مما يجعله ثاني أكبر وادي في العالم بعد غراند كانيون.

منطقة كوتور الطبيعية والثقافية والتاريخية

يعود تاريخ مدينة كوتور الى سنة 168 قبل الميلاد عندما كانت مستوطنة رومانية، وخلال العصور الوسطى، تم تحصينها من قبل الإمبراطور جستنيان.

نهبت المدينة في سنة 840 للميلاد، وفي سنة 1002، تعرضت لأضرار جسيمة خلال فترة احتلال الإمبراطورية البلغارية، قل ان يتم التنازل عنها للصرب.

خلال فترة الحرب العالمية الثانية، قامت إيطاليا باحتلالها وجعلتها واحدة من ثلاث مقاطعات في المحافظة الإيطالية.

اقرأ أيضا: جميع مواقع التراث العالمي لليونسكو في سلوفينيا

جميع مواقع التراث العالمي لليونسكو في الجبل الأسود

#المواقع (تاريخ الإضافة)
1بقعة كوتور الطبيعية والثقافية والتاريخية (1979)
2منتزه دورميتور الوطني (1980, 2005)
3مقابر العصور الوسطى-ستيكي (2016)
4حصون البندقية بين القرنين السادس عشر والسابع عشر (2017)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *