هل الأسود تأكل البشر

هل الأسود تأكل البشر : من المعروف ان الأسود مسؤولة عن مقتل المئات من البشر كل سنة، لكن هل تقوم بذلك بهدف القتل والدفاع عن نفسها وأراضيها فقط؟ أم انها تقوم بذلك لتأكل؟

فيما يلي نتعرف على الإجابة.

ماذا تأكل الاسود في البرية

تحتاج الأسود الى 8 كيلوغرامات من اللحم في اليوم، وهذه كمية كبيرة من اللحم يجب أن توفره الزمرة في غضون اربع ساعات فقط في اليوم.

تقضي الأسود 20 ساعة من يومها نائمة أو مستريحة، ولديها اربع ساعات فقط للصيد والاكل، وعليها أن تستغل هذه المدة على أكمل وجه أو أن تموت جوعًا.

الأسود أكلات للحلوم، وهي تتمتع بنظام غذائي متنوع الى حد ما، ويمكن ان تصطاد وتأكل كل ما هو متاح، بما في ذلك:

  • الحمر الوحشية
  • وحيد القرن
  • افراس النهر
  • الخنازير
  • الزرافات
  • الجواميس
  • الظباء

الحيوانات الكبيرة مثل الفيلة ووحيد القرن وفرس النهر هي فرائس يصعب التعامل معها، لذلك تميل الأسود الى تجنبها.

الأسود تتجنب أيضا الحيوانات الصغيرة التي ستستنزف الكثير من طاقتها مقابل كميات قليلة من اللحم، مثل الارانب والقردة والزواحف.

هل الأسود تأكل البشر

الأسود لا ترى البشر كفرائس محتملة، ومع ذلك، يمكنها ان تقتل وتأكل البشر اذا شعرت بالجوع الشديد، وقد فعلت ذلك في السابق وستفعله مجددًا ان سنحت لها الفرصة لذلك.

هناك أكثر من سبب يدفع الأسود الى افتراس البشر، منها قلة الفرائس والكبر في السن وفقدان الاسنان.

عندما تقل الفرائس، يمكن للأسود أن تفترس البشر للبقاء على قيد الحياة، وعندما تكبر في السن وتفقد أسنانها، تعجز عن صيد الفرائس السريعة والكبيرة مثل الجواميس، وعندها يصبح الانسان خيارًا جيدًا.

بعض الأسود تتكيف على افتراس البشر وتجعل منهم فريستها الأولى والمفضلة، كما فعلت أسدا تسافو.

أسود تسافو كانت تهاجم لتأكل

في الفترة بين مارس وديسمبر من سنة 1898، قام أسدين في منطقة تسافو الكينية بصيد وأكل اكثر من عشرين شخصًا من عمال بناء سكة حديدية تربط بين كينيا واوغندا.

كان الاسدان ينتظران حتى الليل ثم ينقضان على العمال في خيمهم ويجرونهم بعيدًا حيث يلتهمونهم، والامر كان يتكرر بشكل شبه يومي.

مع تصاعد الهجمات، هرب المئات من العمال وكاد المشروع ان يتوقف، الامر الذي أجبر البريطانيين على حشد قوة صغيرة من 20 جندي مسلح بقيادة الضابط الايرلندي جون هنري باترسون لصيد الأسدين.

هناك اكثر من سبب محتمل لماذا قامت تلك الأسود بمهاجمة البشر، منها نقص الفرائس في المنطقة بعد انتشار الطاعون البقري، واعتياد الأسود على جثث البشر من قوافل الرقيق التي كانت تُلقى عند نهر تسافو.

مقالات ذات صلة

ماذا يخسر البشر عندما تنقرض الحيوانات

كم عدد الحيوانات التي تقتل من أجل الفراء

أين تعيش حيوانات الراكون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.