هل الأفاعي تأكل البشر

هل الأفاعي تأكل البشر : تتسبب الافاعي سنويا في مقتل ما يقرب من 50 الف شخص حول العالم، أكثر من أي حيوان أخرى، باستثناء البعوض.

الافاعي مثل معظم الحيوانات الأخرى تقتل دفاعًا عن نفسها في معظم الأحيان عندما تشعر بالخطر، وغالبا ما تهرب بمجرد أن تقوم باللدغ.

الغالبية العظمى من الافاعي صغيرة للغاية لتتمكن من التهام كائن بحجم انسان بالغ، لكن هذا لا يشمل جميع الأنواع، وخاصة العاصرة منها.

هل الأفاعي تأكل البشر

بشكل عام، الافاعي لا ترى البشر كفرائس محتملة بسبب أحجامهم الكبيرة، لكن ذلك لا يعني أنها لن تقوم بافتراس البشر.

هناك العديد من الأمثلة عن افاعي قامت بقتل واكل البشر، اشهرها هي حداثة وقعت في سنة 2018 في اندونيسيا.

في تلك السنة، قامت افعى شبكية بقتل وابتلاع امرأة كاملة في وسط إندونيسيا (التفاصيل في الأسفل)، وتلك لم تكن المرة الأولى، ولن تكون الأخيرة.

التقارير عن قيام افاعي بافتراس البشر زادت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، وهذا الامر كان طبيعيًا نتيجة لنقص الفرائس والتمدد العمراني الذي زاد من اللقاءات بين البشر والافاعي.

تحدث معظم هذه الهجمات على السكان الأصليين الذين يعيشون في الغابات المطيرة جنبًا الى جنب مع هذه الافاعي في جنوب شرق اسيا وامريكا الجنوبية.

حادثة المرأة الاندونيسية

في ليلة الخميس 14 يونيو 2018، خرجت طبيبة اندونيسية تبلغ من العمر 54 عامًا الى حديقة منزلها بعدما اعتقدت ان خنازيرًا بريًا قد هاجم حديقتها.

اثناء تفقدها للحديقة، تعرضت لعضة من افعى شبكية بلغ طولها سبع امتار قامت بعصرها وابتلعاها بالكامل وفقًا لما نقلته صحيفة جنوب الصين الصباحية.

في اليوم التالي، بدأ سكان القرية في البحث عنها في كل مكان، وفي نهاية المطاف، عثروا على افعى ضخمة بجسم منتفخ بالقرب من منزلها.

بعد قتلهم للأفعى، عثروا على جثة المرأة في داخلها بطنها لا تزال جثتها سليمة بكل ملابسها، ووفقا لنفس المصدر، فالأفعى ابتلعت ضحيتها من رأسها أولا.

تلك الافعى لم تهجم لتقتل فقط، بل هاجمت لتأكل، وكما ذكرنا انفًا، فتلك لم تكن الحالة الأولى.

حوادث أخرى شبيهة

في سنة 2017، قامت افعى أخرى في اندونيسيا بلغ طولها سبعة امتار بقتل وابتلاع رجل بالغ.

في سنة 2008، قامت افعى بقتل حارس حديقة ومحاولة التهامه بداية من رأسه، لكن الحراس الاخرين تدخلوا وانقذوا جثته.

في سنة 2002، قامت افعى بطول ستة امتار في جنوب افريقيا بابتلاع صبي في العاشرة من عمره.

مقالات ذات صلة

هل الأسود تأكل البشر

كم عدد البشر الذين عاشو على الأرض منذ البداية

كيف أدى البشر الى انقراض الحيوانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.