هل الحشرات تتغوط وتتبول

هل الحشرات تتغوط وتتبول : على الرغم من ان بعض الأسئلة قد تكون غريبة بعض الشيء ولا يطرحها معظم الناس عن الحشرات، الا ان البعض منها قد تخلق لهم فضولا عندما تطرح على مسامعهم لأول مرة، وأحد هذه الأسئلة عن الحشرات إن كانت تتبول وتتغوط كما تفعل الحيوانات الكبيرة.

هل الحشرات تتغوط وتتبول

مع انه من الصعب ملاحظة ذلك، الا ان الحشرات تتغوط وتتبول مثلها مثل باقي الكائنات الحية الأخرى، وعدم رؤيتنا لها وهي تقوم بذلك يحدث لسبب وجيه، وهو ان الحشرات صغيرة جدا وتقظي معظم وقتها حولنا دون أن نلاحظها.

لدى الحشرات فتحة شرجية وجهاز هضمي، وهي لا تختلف كثيرًا على البشر، تأكل وتهضم وتمتص العناصر الغذائية من طعامها، اما الباقي، فتكون مجبرة على التخلص منه.

نفايات الحشرات خليط من البول والبراز، تمامًا مثل الطيور، وفضلاتها ليست بنفس الشكل او الاتساق، وكل حشرة لديها فضلات بخصائص مميزة.

يعتمد البراز على حجم الحشرة وما تأكله، وبعض الحشرات، لديها براز غريب الشكل يشبه الى حد ما نشارة الخشب.

اقرأ أيضا: أكبر 10 حشرات في العالم

ما هو مصير براز الحشرات

لا شيء يهدر في الطبيعة، وكل شيء يمكن إعادة استخدامه لصالح الحياة البرية، ونفس القانون ينطبق على براز الحشرات.

بعض الحشرات تستعين ببرازها لأغراض تفيدها، مثل النمل الأبيض الذي يستخدم برازه في بناء الاعشاش، أو العناكب الذي تستمتع في شبكاتها.

المثير للإعجاب حول بعض الحشرات، هو تخصيص أماكن لوضع البراز فيه، والنمل على سبيل المثال يختار مواقع محددة في المستعمرة تعمل كمراحيض مشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *