هل تعيش الإناث أكثر من الذكور في عالم الحيوانات ايضا

هل تعيش الإناث أكثر من الذكور في عالم الحيوانات ايضا : من المعروف ان النساء يعشن لفترة أطول من الرجال، وذلك عائد الى العديد من الاسباب، أهمها نمط الحياة المختلف بين الرجال والنساء، فعلى سبيل المثال يشارك الرجال في الحروب أكثر من النساء، و يموتون في حوادث السير أكثر، كما ان أسلوب الحياة للرجل يكون اقل صحية من المرأة، لكن هل الاناث يعشن لفترة اطول من الذكور حتى في عالم الحيوانات.

هل تعيش الإناث أكثر من الذكور في عالم الحيوانات ايضا

عالم الحيوانات لا يختلف كثيرا عن عالم البشر عندما يتعلق الأمر بالفترة التي تعيشها الإناث والذكور، فالاناث يعشن في البرية لفترات أطول من الذكور، وهذا الأمر له العديد من التفسيرات والنظريات، ومع ذلك فإن الأمر لا ينطبق على جميع الحيوانات، فالبعض منها يكون الرجل هو المنتصر في الفترة الأطول للعيش، وتموت الاناث غالبا قبل الذكور، لكن في المجمل فان الإناث يعشن أكثر من الذكور.

لماذا تعيش الاناث اكثر من الذكور

يوجد أكثر من نظرية تفسر هذا الأمر، منها ميل الذكور الى الصراع والتقاتل فيما بينهم، اكثر من الاناث، بحيث ان الذكر عليها ان يقال من أجل الفوز بحق التزاوج والطعام والمنطقة، وهذا القتال يزيد من فرص الوفيات لدى الذكور اكثر من الاناث. من النظريات الآخر ان الذكور تمتلك مستويات كبيرة من هرمون التستوستيرون، وهو هرمون يعتقد أنه يساعد على نقص المناعة لدى الكائن. في المجمل هناك الكثير من النظريات المنطقية التي تشرح سبب عيش الإناث أكثر من الذكور في البرية، أهمها هي التي ذكرناها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.