هل يقوم البط باكل الاسماك

هل يقوم البط باكل الاسماك : البط (Duck) طائر يقضي معظم حياته فوق المياه، ومن البديهي أن نسأل إذا كان طائر البط يتغذي عن الاسماك، وهذا السؤال هو ما سنحاول الاجابة عليه هنا، مع مجموعة من المعلومات عن هذا الطائر ونظامه الغذائي.

ما هو طائر البط

البط هو فصيلة من الطيور يطلق عليها اسم البطية أو فصيلة البطية، يزن في المتوسط حوالي 4 كغم، ويلد نحو 150 بيضة سنزيا. ويوجد من هذه الفصيل العديد من الانواع الفرعية، والتي تختلف في الشكل، وهذا الاختلاف يكون غالبا في لون الريش والموطن، لكنها تتشابه جميعها تقريبا في النظام الغذائي المتبع، والسلوك في التزواج والتكاثر وغيرها من السلوكات الأخرى، وفي العادة فإنها طيور تقوم باتباع نظام غذائي متنوع للغاية ويتغير على حسب الزمان والمكان حيث تعيش.

هل يقوم البط باكل الاسماك

النظام الغذائي للبط متنوع للغاية، ونظامها يشمل القواقع والديدان والقشريات والأعشاب والحشائش والنباتات المائية والبرمائيات الصغيرة والحشرات والبذور والفواكه والمكسرات، وفي المجمل فان البط هي حيوانات آكلة اللحم، لكن وجباتها الغذائية تختلف لعدة أسباب، وبما أنها تعيش في المياه فإن الأسماك تعد واحدة من الأطعمة التي يتغذى عليها البط، فالبط طائر يجيد الغوص، وهو الأمر الذي يمكنه من الوصول الى الكثير من الأسماك والقشريات في المياه، والتي تقدم له العديد من العناصر الغذائية المهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.