أفضل 10 وجهات سياحية في كازاخستان

أفضل 10 وجهات سياحية في كازاخستان

 كازاخستان هي دولة كبيرة منعزلة جغرافية تقع في آسيا الوسطى تعتبر أكبر دولة حبيسة في العالم، وأكثر ما يميزها هي طبيعتها البكر، وكذلك قلة شعبيتها بين المسافرين، مما يجعلها خيارا مثاليا لمحبي المعالم الطبيعية الهادئة بعيدا عن المدن وصخب السياح.

أدناه نستعرض بعضا من الأمثلة عن أشهر وأفضل المعالم والوجهات السياحية في دولة كازاخستان.

ألماتي

ألماتي

مدينة كبيرة كانت ذات يوم عاصمة لكازاخستان، ولا تزال حتى اليوم المركز الثقافي والقلب التجاري بالرغم من أنها فقدت لقبها كعاصمة، كما تعتبر أيضا من أهم الوجهات السياحية.

أهم الوجهات السياحية في المدينة هي:

  • حديقة الرئيس الأول
  • البازار الأخضر
  • كاتدرائية زينكوف
  • بارك 28 بانفيلوف
  • منتجع شيمبولاك
  • الحديقة المركزية للثقافة
  • جامع ألماتي المركزي

متنزه أتلين إميل الوطني

متنزه أتلين إميل الوطني

متنزه كبير يغطي مساحة تبلغ 4,600 كم مربع تشتهر بطابعها الصحراوي وأراضيها الجافة، وهي موطن لكثبان رملية يزيد ارتفاعها عن 150 مترًا، إضافة الى مناظرها الطبيعية الخلابة، يوفر المتنزه فرصا للاستمتاع بأصوات الصحراء الفريدة والغريب الشبيهة بالصفير، والتي قد تصل قوتها الى 100 ديسيبل.

بحيرة كيندي

بحيرة كيندي

بين القمم الجبيلة العالية، واحدة من اجمل البحيرات في العالم، وهي بحيرة كيندي التي تشتهر بمياهها الفيروزية والزمردية، وهي تستقبل المئات من السياح للاسترخاء والتنزه، والبعض الآخر يقصدها لصيد أسماك السلمون المرقطة.

أخدود شرين

أخدود شرين

منطقة تقع على الحدود الصينية تتميز بمشاهد طبيعية فريدة تشكل جوانب الاخاديد الحادة وتدرجات الألوان. ويمكن للزوار هنا القيام بعد الأنشطة، بما في ذلك التنزه والتخييم وممارسة بعض الرياضات المائية.

بحر آرال

بحر آرال

في ستينيات القرن الماضي، كان بحر أوال واحدًا من أكبر أربع بحيرات في العالم، لكنه اليوم ليس سوى بركة صغيرة تمثل جزءًا صغير من حجمها الأصلي. تسبب البشر في انخفاض منسوب المياه، وأصبح قاعها ظاهرا للعين، وكذلك بعض البقايا مثل بقايا السفن.

مركز خان شاطر الترفيهي

أفضل 10 وجهات سياحية في كازاخستان
أفضل 10 وجهات سياحية في كازاخستان

خان شاتير هو المبنى الأكثر شهرة في العاصمة أستانا، وهو أكبر خيمة في العالم. المبنى يعمل كمركز تسوق وكقاعة لإقامة الحفلات الموسيقية. درجة الحرارة داخل المبنى يتم التحكم فيها، ودائما ما تكون معتدلة، خاصة خلال فصل الشتاء عندما تنخفض الى درجات قياسية.

قاعدة بايكونور الفضائية

قاعدة بايكونور الفضائية

تعتبر كازخستان من أكثر الدول التي تستخدم لإطلاق الرحلات الفضائية، وتعتبر قاعدة بايكونور الفضائية أشهر قاعدة في البلاد لهذا الغرض. أطلق الاتحاد السوفيتي رحلاته الفضائية من القاعدة بسهوب بايكونور الصحراوية، ولا تزال تستخدم في عمليات الإطلاق إلى يومنا هذا. يحتاج الزوار الى إذن لمشاهدة إطلاق الرحلات، ويمكنه أيضا زيارة المتاحف في الموقع مع مجموعاتها من المركبات الفضائية والتقنيات ذات الصلة.

تركستان

تركستان

منطقة تاريخية تمتد مساحتها على أكثر من دولة تقع على طول طريق الحرير، مما جعلها لفترة طويلة من أهم المركز التجارية في آسيا الوسطى، وخاصة خلال القرن الرابع للميلاد، وهي اليوم أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

منتجع شيمبولاك للتزلج

منتجع شيمبولاك للتزلج

يوجد في كازاخستان العديد من المواقع لممارسة الرياضات الشتوية، أشهرها قد يكون منتجع شيمبولاك للتزلج الواقع على بعد 30 دقيقة من مدينة ألماتي، وهو أحد المواقع التي استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في سنة 2011.

السهوب الكازاخية

السهوب الكازاخية

السهوب هي مساحة لا نهاية لها من المراعي تتميز بانها قاحلة ومستوية بالكامل. تغطي السهب جزءًا كبيرًا جدًا من كازاخستان، ومع انها فارغة، إلا أنها تقدم مناظر طبيعية مميزة للغاية، كما أنها توفر موطنًا لعدد كبير من الحيوانات والنباتات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *