أكبر الدول المصدرة للكبريت في العالم

أكبر الدول المصدرة للكبريت في العالم

أكبر الدول المصدرة للكبريت في العالم : الكبريت (بالانجليزية: Sulfur) هو عنصر كيميائي يستخدم في انتاج حامض الكبريتيك والكبريتات والأسمدة الفوسفاتية وبعض المواد الكيميائية الأخرى، بينما تشمل استخداماته الثانوية تصنيع المبيدات الحشرية والمبيدات الفطريات. فيما يلي قائمة بأكبر الدول المصدرة للكبريت في العالم.

كندا

تصدر كندا 63 مليون دولار أمريكي من الكبريت سنويا، أكثر من أي دولة أخرى، وهذا الحجم يمثل حوالي 19 في المائة من إجمالي الصادرات العالمية من الكبريت.

تم بناء أول مصنع لإنتاج المنتجات المرتبطة بالكبريت في دولة كندا سنة 1940.

اكبر المستوردين للكبريت الكندي هي الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وجنوب أفريقيا والمغرب.

الهند

الهند هي ثاني أكبر منتج ومصدر للكبريت، بحجم صادرات سنوي يبلغ حوالي 25 مليون دولار أمريكي، وغالبية هذا الحجم تذهب الى جنوب افريقيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية والمكسيك.

تنتج الهند كميات كبيرة للغاية من الكبريت، لدرجة انها تصنف أكبر مصدر لانبعاث ثاني أكسيد الكبريت، وهو ملوث هواء سام للغاية.

اقرا أيضا: 10 دول مع أكبر احتياطيات نفطية في العالم

الدول الاخرى

تنتج مملكة البحرين الملايين من الأطنان سنويا من الكبريت، بينما يبلغ حجم صادرتها ما قيمته 18 مليون دولار أمريكي، مما يجعلها ثالث أكبر مصدر في العالم.

تحتل سنغافورة المرتبة الرابعة بحجم صادرات يبلغ 9.1 مليون دولار، تليها دولة سلوفاكيا في المرتبة الخامسة بنحو 6.35 مليون دولار أمريكي.

أكبر الدول المصدرة للكبريت في العالم

#الدولقيمة الصادرات
1كندا63.1 مليون دولار
2الهند25.9 مليون دولار
3البحرين13.2 مليون دولار
4سنغافورة9.1 مليون دولار
5سلوفاكيا6.35 مليون دولار

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *