أكبر 10 شركات أدوية في العالم

أكبر 10 شركات أدوية في العالم

 أصبحت صناعة الدواء في السنوات الأخيرة واحدة من أكبر الصناعات وأكثرها ربحية في العالم، وتعد الولايات المتحدة حاليًا أكبر سوق في العالم، وهي تمثل أكثر من نصف الانفاق العالمي على العقاقير الطبية.

زادت ارباح الشركات بشكل غير مسبوق في الفترة الأخيرة مع تفشي جائحة كورونا، وهذا النمو لن يتوقف مستقبلا، خاصة فيما يتعلق بالأدوية والعقاقير المستخدمة لعلاج الامراض النفسية، وتحديدا الاكتئاب.

ما هي اكبر شركة ادوية في العالم؟

أكبر شركة أدوية في العالم من حيث الإيرادات هي شركة فايزر الأمريكية التي تقدر أرباحها السنوية بنحو 53 مليار دولار أمريكي.

تأسست الشركة في سنة 1849، ومقرها مدينة نيويورك الأمريكية، وهي شركة مطورة ومنتجة للأدوية واللقاحات لمجموعة واسعة من التخصصات الطبية.

تنشط الشركة بشكل رئيسي في علم المناعة والأورام وأمراض القلب والغدد الصماء وعلم الأعصاب، وتنتج عدد من الأدوية التي تعتبرها منظمة الصحة العالمية ضرورية.

ما هي أكبر شركة أدوية في أوروبا؟

أكبر شركة أدوية في أوروبا هي شركة هوفمان-لا روش السويسرية بأرباح سنوية تقدر بنحو 44 مليار دولار أمريكي، مما يجعلها ثاني أكبر شركة في العالم.

تأسست الشركة في سنة 1896 على يد فريتز هوفمان لا روش، وهي من أقدم شركات الادوية في العالم، ومقرها يقع في مدينة بازل السويسرية.

توظف الشركة حوالي 90 الف موظف، ويعرف أنها أكثر شركة أدوية في العالم صرفا على الأبحاث، وهذا سبب رئيسي في نجاحها العالمي.

أكبر 10 شركات أدوية في العالم

#الشركاتالإيرادات السنوية
1فايزر53 مليار دولار
2هوفمان-لا روش44 مليار دولار
3سانوفي37 مليار دولار
4جونسون آند جونسون36 مليار دولار
5ميرك اند كو36 مليار دولار
6نوفارتس35 مليار دولار
7شركة أب في28 مليار دولار
8غيلياد ساينسز26 مليار دولار
9غلاكسو سميث كلاين24 مليار دولار
10أمجين21 مليار دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *