أكثر 10 دول تكره بعضها البعض

أكثر 10 دول تكره بعضها البعض

أصبحت الصراعات العسكرية بين الدول أقل حدة بكثير مما كانت عليه في القرون الماضية، ومع ذلك، لا يزال العداء قائمًا حتى اليوم بين العديد من الدول.

بعض الصراعات بدأت في العقود الأخيرة لأسباب غالبا ما تمثلت في النزاع حول الأراضي أو النفوذ أو حتى الموارد الطبيعية، وهذا يشمل بعض الدول العربية في شمال افريقيا والشرق الأوسط.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة عن اكثر الدول التي تكره بعضها البعض في العالم، وهذا لن يتضمن الدول حيث كلا الطرفين دولتين عربيتين.

المملكة المتحدة والأرجنتين

تعود جذور الصراع والعداء بين المملكة المتحدة والأرجنتين الى سنة 1690 عندما قام القائد البحري جون سترونج بالمطالبة بجزر فوكلاند (تقع بالقرب من الارجنتين) كأرض بريطانية.

تمكن البريطانيون من فرض سيطرتهم على الجزر، وفي وقت لاحق من أوائل القرن التاسع عشر، أعلنت الارجنتين مطالبتها بالجزر كأراضي أرجنتينية بسبب قربها الشديد منها.

بدأت العلاقة بين الدولتين تصبح أكثر سوءًا في النصف الأخير من القرن الماضي، ودون سابق انذار، قامت الارجنتين بعملية عسكرية للسيطرة على جزر فوكلاند.

نجحت الارجنتين في بسط سيطرتها على تلك الجزر، لكن لم تمضي سوى فترة قصيرة قبل أن ترسل بريطانيا أسطولها البحري لاستعادة فوكلاند، وهذا بالفعل ما حدث دون أي مقاومة.

لا تزال الارجنتين حتى اليوم تطالب بالسيادة على هذه الجزر، وفي سنة 2006، رفعت قضيتها الى الأمم المتحدة، لكن قضيتها كان خاسرة بسبب رغبة سكانها في البقاء ضمن السيادة البريطانية.

كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية

توصف المنطقة الحدودية بين كوريا الشمالية والجنوبية بانها من أكثر المناطق خطورة في العالم، ولسبب وجيه.

كانت شبه الجزيرة الكورية تحت سيادة دولة واحدة، وبعد نهاية الحرب العالمية الثانية، قسمت الى دولتين، الأولى بدعم الحزب الشيوعي في الشمال، والثانية في الجنوب بدعم من الولايات المتحدة.

لا تزال الأمور كذلك حتى اليوم، ولا يزال الشماليون ينظرون الى الجنوبيين كخونة تعاملوا مع الولايات المتحدة، وانهم مجرد دمى ولا يُعتبرون كوريين حقيقيين.

هناك مخاوف اليوم من أن تقوم كوريا الشمالية بإلقاء قنابل نووية على جارتها الجنوبية في أي وقت، وهذا الامر تدركه جيدًا كوريا الجنوبية وتعمل من أجله.

يوجد في كوريا الجنوبية مخابئ مقاومة للأسلحة النووية في كل مكان تحسبًا لحدوث أي هجوم محتمل، والذي إن حدث، فقد يجر العديد من الدول الى هذه الحرب، وخاصة الصين من جانب، والولايات المتحدة من جانب اخر.

أكثر 10 دول تكره بعضها البعض

#الطرف الأولالطرف الثانيأهم أسباب العداء
1السعوديةايرانالصراع على النفوذ
2باكستانالهندالنزاع على إقليم كاشمير
3الارجنتينالمملكة المتحدةالنزاع على جزر فوكلاند
4أرمينياأذربيجانالنزاع على إقليم قره باغ
5كوريا الشماليةكوريا الجنوبيةالنزاع على شبه الجزيرة الكورية
6اليونانمقدونياالخلاف على اسم “مقدونيا” وعلمها
7روسياأوكرانيااحتلال روسيا لشبه جزيرة القرم
8المجررومانياالخلاف على إقليم ترانسيلفانيا
9صربياالبانيادعم ألبانيا لاستقلال كوسوفو
10تركيااليونانالنزاع على الجزر القريبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *