اخطر الدول في قارة أوروبا

اخطر الدول في قارة أوروبا

اخطر الدول في قارة أوروبا : يصدر معهد الاقتصاد والسلام الدولي تقريرًا سنويًا يقيس مدى خطورة وأمان بلدان العالم بناءً على 23 مؤشرًا مختلفًا، مثل الإرهاب السياسي والوفيات الناجمة عن الصراعات الداخلية وجرائم العنف. وفيما يلي قائمة بأخطر الدول في قارة اوروبا في سنة 2021.

اخطر دولة في اوروبا

احتلت روسيا المركز العاشر على مستوى العالم في التقرير الأخير، وهو أسوأ ترتيب لدولة أوروبية، وتعتبرها وزارة الخارجية الأمريكية من أخطر الوجهات في العالم للسفر اليها، لاسيما للمواطنين الأمريكيين.

بسبب الحساسية السياسية بين روسيا والولايات المتحدة، قد يتعرض المواطن الأمريكي لبعض المضايقات او الابتزاز، أما المواطنون من الدول الأخرى، فان أكثر ما قد يهدد سلامتهم في هذه الدولة هو الإرهاب والسرقة.

بشكل عام، لن يواجه المسافر العربي الكثير من المخاطر اذا كان مسافرًا الى المدن الكبير او الوجهات السياحية الشهيرة، لان تلك المناطق غالبًا ما تحظى بحماية أكبر من باقي المواقع الأخرى، مثل المواقع الحدودية.

أخطر دولة تقع بالكامل في اوروبا

أوكرانيا هي أخطر دولة أوروبية تقع أراضي بالكامل في أوروبا، والثالثة في القارة اذا اعتبرنا كل من روسيا وتركيا دولاً أوروبا، والرابعة عشر على مستوى العالم.

قد يكون امرًا مفاجئًا ان التقرير وضع العديد من الدول في مراكز أفضل من أوكرانيا مثل كوريا الشمالية، نيجيريا، مالي، تشاد، بوروندي، المكسيك، الهند، وكولومبيا.

كما هو الحال مع جارتها الشمالية (روسيا)، تحظى المواقع السياحية بحماية خاصة بسبب التجمعات الكبيرة للسياح حولها، واكثر ما قد يتعرض له السياح هناك هي السرقة.

لا ينصح بالتنقل في المواقع البعيدة عن المدن الكبيرة، وخاصة في شبه جزيرة القرم والاجزاء الشرقية من إقليم دونيتسك ولوهانسك.

اخطر الدول في قارة أوروبا

  • الترتيب يضم الدول العابرة للقارات
#الدول
1روسيا
2تركيا
3اوكرانيا
4اذربيجان
5اوزبكِستان
6جورجيا
7البوسنة والهرسك
8مولدوفا
9الجبل الاسود
10اليونان
11 قبرص
12 فرنسا
13 البانيا
14 صربيا
15 المملكة المتحدة
16 ايطاليا
17 ليتوانيا
18 استونيا
19 لاتفيا
20 اسبانيا
21بولندا
22كرواتيا
23بلغاريا
24رومانيا
25سلوفاكيا
26المانيا
27المجر
28النرويج
29السويد
30بلجيكا
31 هولندا
32 فنلندا
33 جمهورية ايرلندا
34 سويسرا
35 جمهورية التشيك
36 سلوفينيا
37 الدنمارك
38 النمسا
39 البرتغال
40 ايسلندا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *