افضل 11 وجهة سياحية في فرنسا

افضل 11 وجهة سياحية في فرنسا

تعتبر فرنسا أكثر دولة زيارة في العالم لسبب وجيه، وهي وفرة معالمها السياحية وشعبيتها الكبيرة، وخاصة برج إيفل الذي يعتبر من أشهر وأكثر الوجهات السياحية زيارة في العالم.

أدناه نستعرض نستعرض بعضا من أشهر وأفضل الوجهات السياحية في دولة فرنسا.

1 برج ايفل

برج ايفل

برج ايفل هو المعلم السياحي الرئيسي في فرنسا، وهو أهم رموز العاصمة، ويمكن مشاهدته تقريبا من جميع انحاء المدينة، إذ أن ارتفاعه يبلغ حوالي 320 مترًا، وهو يستقبل أزيد من 6 ملايين زائر كل سنة.

2 متحف اللوفر

متحف اللوفر

متحف ضخم يضم الملايين من الأعمال الفنية التي تعود لمجموعة من اشهر الفنانين في العالم، غالبيتهم فرنسيين، ومع ذلك، فأشهر قطعة في المتحف من إبداع رسام إيطالي، وهو ليوناردو دا فينشي، وحديثنا هنا عن لوحة الموناليزا.

3 قصر فرساي

قصر فرساي

قصر فرساي هو أحد أشهر القصور الملكية في العالم، وهو يقع في مدينة تحمل نفس الاسم على بعد حوالي 25 كيلومترا عن باريس. بني القصر في سنة 1624 للميلاد بأمر من لويس الثالث عشر، ويشتهر اليوم حول العالم بشكل أساسي بالمعاهدة التي وقعت فيه، والتي أنهت الحرب العالمية الأولى، وأشعلت لاحقا الحرب العالمية الثانية.

4 كوت دازور

كوت دازور

ساحل كوت دازور أو الساحل الأزرق، هو ساحل طويل  يمتد من سان تروبيه الى الحدود مع ايطاليا يضم عددا من المعالم السياحية البارزة في فرنسا، بما في ذلك العديد من المنتجعات والمباني الفاخرة والشواطئ.

5 جزيرة جبل سانت ميشيل

جزيرة جبل سانت ميشيل

جزيرة صغيرة تقع في النورماندي تعتبر ثالث أكثر المواقع جذبا للسياح في فرنسا برج ايفل وقصر فرساي، والسهل للغاية معرفة لماذا. أهم معالم الجزيرة هي كنيسة للقديس ميشيل، وتعرف كثيرًا باسم “القدس الجديدة”.

6 كاتدرائية شارتر

كاتدرائية شارتر

كاتدرائية شارتر او كاتدرائية سيدة شارتر، هي كاتدرائية مدرجة في قائمة اليونسكو تقع في بلدة شارتر على بعد 80 كيلومترًا جنوب غرب العاصمة باريس. تغطي الكاتدرائية مساحة تبلغ 25 الف متر مربع، وهي من افضل الأمثلة التي تُجسد الهندسة المعمارية القوطية في فرنسا.

7 بروفانس

بروفانس

منطقة طبيعية تقع في جنوب شرق فرنسا عند ساحل البحر الأبيض المتوسط تتمتع بشهرة عالمية بفضل جمالها الطبيعي الساحلي، والتي تجعلها من أجمل المواقع الطبيعية ليس في فرنسا فحسب، وانما في كل أوروبا.

8 شاموني

شاموني

بلدة صغيرة تقع في شرق فرنسا يقدر عدد سكانها بحوالي 10 الاف نسمة، ويبلغ ارتفاعها حوالي 1035 متر، وهي موطن لعدد من القمم الجبلية، والتي تجعلها من افضل الوجهات السياحية في البلاد لرياضة التزلج، وقد كانت البلدة اول مكان في العالم يستضيف الألعاب الأولمبية الشتوية، وذلك في سنة 1924.

9 قرى الألزاس

قرى الألزاس

تعتبر قرى الألزاس من يسن اجمل القرى في دولة فرنسا، وهس تقع بالقرب من الحدود الألمانية، وتشتهر حول العالم بمنازلها الخشبية الملونة، وبشرفاتها المليئة بالنباتات وبشوارعها الضيقة.

10 كاركاسون

كاركاسون

مدينة فرنسية تاريخية تقع على ضفاف نهر الأود تتميز بمباني التاريخية التي يرجع تاريخها الى العصور الوسطى، وهي مدينة محصنة داخل اسوار عالية، وبداخلها مجموعة المباني التاريخية والشوارع الضيقة والمحلات التجارية وغيرها.

11. كاتدرائية نوتردام دو باري

كاتدرائية نوتردام دو باري

كاتدرائية تقع في العاصمة باريس على جزيرة إيل دو لا سيتي في نهر السين، وهو واحدة من أجمل المباني التي يرجع تاريخها الى العصور الوسطى، كما تعتبر أيضا من أكثر الوجهات جذبا للسياح في فرنسا.

تشتهر الكاتدرائية بعمارتها القوطية الفريدة، كما تشتهر أيضا بأهميتها التاريخية باعتبارها المكان حيث تم تتويج نابليون بونابرت في 2 ديسمبر 1804 امبراطورا لفرنسا.

تعرضت الكاتدرائية في سنة 2019 لحريق كبير، مما دفع الى ترميمها وإغلاقها أمام الزوار لما يقرب من خمس سنوات، ومن المحتمل أن يعاد فتحها مجددًا في ديسمبر 2024.

حتى ذلك الوقت، لا يزال من الممكن زيارة ساحة الكاتدرائية ومشاهدتها من الخارج والاستمتاع بجمالها المعماري القوطي المميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *