اين تقع إريتريا على الخريطة؟

اين تقع إريتريا على الخريطة؟

إريتريا هي دولة افريقية ذات سيادة تقع في القرن الافريقي تبلغ مساحتها 117 الف كم مربع، وعدد سكانها 3 ملايين نسمة، وعاصمتها هي مدينة أسمرة.

تقع إريتريا في شرق إفريقيا في منطقة القرن الافريقي، بين 12 درجة و 18 درجة شمالاً و 36 درجة و 44 درجة شرقاً، وهي تشمل أرخبيلًا من الجزر الواقعة قبالة سواحلها في البحر الأحمر.

اين تقع إريتريا على الخريطة

تشارك إريتريا حدودها البرية مع السودان من الشمال والغرب، وأثيوبيا من الجنوب، وجيبوتي من الجنوب الشرقي، ولها ساحل على البحر الأحمر من الشرق والشمال الشرقي.

مساحة إريتريا

تبلغ مساحة إريتريا 117 الف كم مربع، وهي تقريبا بنفس مساحة البنين (112 الف كم مربع)، وهندوراس (112 الف كم مربع)، والأردن (89 الف كم مربع).

من حيث مساحة الأراضي، تأتي إريتريا في المرتبة الـ 101 على مستوى العالم، والـ 37 في قارة افريقيا.

يوجد بالقرب من سواحل إريتريا ما يقرب من 350 جزيرة، منها 210 جزيرة تشكل أرخبيل دهلك، وتبلغ مساحة هذا الأرخبيل 900 كم مربع.

ديمغرافية إريتريا

يبلغ عدد سكان اريتريا فقط 3 ملايين نسمة.

مقارنة بمساحتها، تعد اريتريا دولة صغيرة الى حد بعيد من حيث عدد السكان، مع كثافة سكانية لا تزيد عن 35 شخصاً لكل كم مربع.

من حيث عدد السكان، تحتل اريتريا المرتبة 133 في العالم، وعدد سكانها يقارب عدد سكان الاوروغواي (3.4 مليون نسمة)، وجورجيا (3.9 مليون نسمة).

ينمو عدد سكان اريتريا بمعدل ثابت يبلغ 1 في المائة سنويا، ومع استمرار النمو بنفس هذا المعدل، فمن المحتمل ان يرتفع عدد سكانها الى الضعف بحلول سنة 2060.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *