اين تقع فانواتو على الخريطة؟

اين تقع فانواتو على الخريطة؟

فانواتو، رسميا جمهورية فانواتو، هي دولة ذات سيادة صغيرة تقع في أوقيانوسيا، تبلغ مساحتها 12 الف كم مربع، ويقدر عدد سكانها بنحو 299 الف نسمة.

تقع فانواتو في النصف الجنوبي الشرقي من الكرة، في منطقة اوقيانوسيا شرقي أستراليا، وشمال شرق كاليدونيا الجديدة، وغرب فيجي، وجنوب جزر سليمان.

اين تقع فانواتو على الخريطة؟
اين تقع فانواتو على الخريطة؟

فانواتو عبارة عن ارخبيل يضم 13 جزيرة رئيسية، إضافة الى العديد من الجزر الصغيرة، وهي تبعد مسافة 800 كم عن فيجي غربًا، و1800 كم عن استراليا شرقًا.

فقط 65 من جزر فانواتو مأهولة بالسكان، أما الجزر الأخرى، فتعد وجهات سياحية مليئة بالمناظر الطبيعية مثل المرتفعات الجبلية والهضاب والشواطئ الجميلة، إضافة الى الشعاب المرجانية المحيط بها.

أشهر الوجهات السياحية الطبيعية في فانواتو هو بركان ياسور الواقع على جزيرة تانا، وهو بركان نشط من السهل الوصول اليه.

قمة جبل تابويماسانا تعد أعلى نقطة في فانواتو، وهي قمة في جزيرة إسبيريتو سانتو يبلغ ارتفاعها 1,879 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

التاريخ والديمغرافية

استقر الفرنسيون والبريطانيون في هذه الجزر لأول مرة في القرن التاسع عشر، وكان هناك اتفاق مشترك بينهما على إدارة هذه الأراضي، وظل الامر كذلك حتى الاستقلال في سنة 1980.

في سنة 2019، بلغ عدد سكان فانواتو 299 الف نسمة، ووفقا لتوقعات، من المرجح ان عدد سكانها قد بلغ 327 الف نسمة في سنة 2023.

ينمو عدد سكان هذه الدولة بنحو 2.4 في المائة كل سنة، وعلى هذا الأساس، فمن المتوقع ان يبلغ عدد سكانها 556 الف نسمة بحلول سنة 2050.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *