في أي قارة تقع موريتانيا؟

في أي قارة تقع موريتانيا؟

موريتانيا هي دولة عربية تقع في أقصى غربي العالم العربي عند سواحل المحيط الأطلسي.

يقدر عدد سكان موريتانيا بحوالي 4.5 مليون نسمة، وحوالي 40 في المائة من السكان تقل أعمرهم عن 15 عامًا.

في أي قارة تقع موريتانيا؟

تقع موريتانيا في شمال غربي قارة أفريقيا في النصف الشمالي الشرقي من الكرة، وهي واحدة من دولتين عربيتين تقعان بالكامل في النصف الشرقي من الكرة، الدولة الأخرى هي المغرب.

مساحة موريتانيا تبلغ حوالي 1.030 مليون كم مربع، وهي تقريبا بنفس مساحة مصر، وتعتبر خامس اكبر دولة في العالم العربي بعد ليبيا والسودان والسعودية والجزائر.

تغطي الصحراء نسبة كبيرة من مساحة موريتانيا، وغالبية سكانها يعيشون في النصف الغربي من البلاد عند سواحل المحيط الأطلسي حيث تقع كبرى مدنها، بما في ذلك العاصمة نواكشوط

على مساحة 1,030,700 كيلومتر مربع، وهي عبارة عن مساحة شاسعة من الأراضي غير المأهولة بالسكان، نظرا للجفاف الشديد والممتد على معظم تلك الأراضي.

تشارك موريتانيا حدودها مع المغرب من الشمال، ومالي والجزائر من الشرق، والسنغال من الجنوب، ويبلغ اجمالي طول هذه الحدود حوالي 5074 كيلومترًا، وأطولها هي الحدود المالية (2237 كيلومترًا).

المناخ في موريتانيا

تتمتع موريتانيا بمناخ حار مع درجات حرارة تظل مرتفعة على مدار السنة، ويمكن أحيانا أن تتجاوز 50 درجة مئوية خلال النهار في فصول الصيف.

تحدث التساقطات بشكل أساسي نتيجة للرياح الجنوبية الغربية التي تحمل الأمطار، ومعظمها تتساقط في موسم الأمطار الذي يمتد من يوليو الى أكتوبر.

يبلغ متوسط ​​التساقطات السنوية 66 سم في اقصى الجنوب، وفي العاصمة نواكشوط، يبلغ المتوسط ​​السنوي 14 سم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *