كم يبلغ عدد سكان النمسا؟

كم يبلغ عدد سكان النمسا؟

النمسا هي دولة غير ساحلية تقع في جنوب وسط أوروبا تبلغ مساحتا 84 الف كم مربع، وهي تنقسم الى 116 منطقة سياسية و2120 بلدية.

بلغ عدد سكان النمسا في احدث إحصائية رسمية لهيئة الإحصاء النمساوية في سنة 2020 حوالي 8.9 مليون نسمة.

وفقا للتقديرات السكانية لسنة 2023، فقد ارتفع العدد الى 9.1 مليون نسمة، بزيادة تقدر بـ 200 الف نسمة عن إحصائية سنة 2020 الرسمية.

أكبر التجمعات السكانية في النمسا هي غراتس ولينز وسالزبورغ وفيينا، وهذه الأخيرة هي أكبر مدينة في البلاد، وهي الوحيدة التي يزيد عدد سكانها عن المليون نسمة.

في سنة 2023، قدر عدد سكان مدينة فيينا بحوالي 1.6 مليون نسمة، أما ثاني اكبر مدن النمسا، غراتس، فقد قدر عدد سكانها بـ 222 الف نسمة.

الجنس والعمر والهجرة

تشكل النساء ما يقرب من 51 في المائة من سكان النمسا (4.5 مليون امرأة)، فعلى الرغم من ارتفاع عدد مواليد الذكور مقارنة بالإناث، الا ان عددهم أصغر بكثير منهن.

كما هو الحال مع الدول الأوروبية الصناعية الأخرى، عانت النمسا من انخفاض معدلات المواليد مؤخرا، والعمر الوسيط لسكانها اليوم يبلغ 45 عامًا.

يشكل الأطفال والشباب الذين تقل أعمارهم عن 19 عامًا حوالي 19 في المائة من اجمالي عدد السكان، ونفس النسبة يشكلها كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن الـ 65 عاما.

تحسنت معدلات المواليد نوعا ما في العقد الأخير، وإضافة الى ذلك، فالنمسا تعتبر من الوجهات المفضلة للمهاجرين بسبب أوضاع اقتصادها الجيد، وكذلك سياسة الدولة المشجعة على الهجرة كحل سهل لتعويض اليد العاملة المحلية المنخفضة.

يقدر عدد الأجانب الذين يعيشون في النمسا بحوالي 1.5 مليون أجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *