ماذا تعني ألوان ورموز علم جزر مارشال؟

ماذا تعني ألوان ورموز علم جزر مارشال؟

استقر البشر في جزر مارشال في حوالي الالفية الثانية قبل الميلاد، وكان الاسبان أول الأوروبيين الذين وصلوا الى هذه الجزر، وذلك في أغسطس 1526.

سيطرة اسبانيا في نهاية المطاف على الجزر، وفي سنة 1885، باعت البعض منها إلى ألمانيا، قبل أن تتحول كامل الأراضي إلى الحكم الياباني بحلول الحرب العالمية الأولى.

بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، طالبت الولايات المتحدة بهذه الجزر، وفي سنة 1979، حصلت على الحكم الذاتي، وفي 21 أكتوبر 1986، نالت استقلالها التام كدولة ذات سيادة.

ماذا تعني ألوان ورموز علم جزر مارشال

العلم عبارة عن حقل ازرق مع خطين قطريين: أحدهما برتقالي والأخر أبيض، وهما يمتدان من النهاية السفلية لجانب الرافعة إلى الطرف العلوي للزاوية اليمنى للعلم.

يضم العلم نجمة بيضاء كبيرة في المثلث الأزرق في الأعلى، ولها أربعة أشعة كبيرة و20 شعاعا صغيرًا.

تبنت جزر مارشال هذا العلم للمرة الأولى في 1 مايو 1979 بعدما حصلت على الحكم الذاتي، ومصمم العلم هي السيدة الأولى في جزر مارشال آنذاك، وهي املين كابوا.

يرمز اللون الأزرق في العلم إلى المحيط الهادي حيث تقع أراضي الدولة، وترمز الأشرطة المائلة إلى خط الاستواء، والمثلثين في الأعلى والاسفل الى نصف الكرة الشمالي والنصف الجنوبي.

تمثل النجمة الموجودة في المثلث العلوي الى موقع جزر مارشال في نصف الكرة الشمالي، ويرمز اللون الأبيض والبرتقالي إلى غروب الشمس وشروقها.

وفقا لبعض المصادر الأخرى، يمثل اللونان الأبيض والبرتقالي السلام والشجاعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *