ما هو علم امارة موناكو؟

ما هو علم امارة موناكو؟

لدى كل دولة علم وطني يمثلها في المحافل الخارجية ويميزها عن باقي الدول، وهذا يشمل امارة موناكو، لكن علم هذه الدولة ليس فريدا كما أعلام دول العالم الأخرى.

علم موناكو طبق الأصل لعلم إندونيسيا، ومن الصعب للغاية التفرقة بينهما.

ما هو علم امارة موناكو

علم موناكو عبارة عن علم بسيط يتألف من شرطيتين افقيين متساويين في الحجم، الشريط في الأعلى باللون الأحمر، والشريط الأسفل باللون الأبيض.

اللون الأبيض والأحمر هما اللونان التقليديان لمنزل جريمالدي، وهي اسرة اميرية يعود لها الفضل في تأسيس امارة موناكو، وكان شعارهم باللون الأبيض والاحمر، مع تاج ملكي باللون الذهبي.

لا يوجد هناك معاني دقيقة لهذه الألوان، لكن البعض يزعم أنها تمثل قيمة الإنسانية الإيجابية، بحيث يمثل اللون الأحمر جسم الانسان، بينما يمثل اللون الأبيض النقاء الروحي.

اعتمد العلم الحالي في 4 أبريل 1881 في عهد الأمير تشارلز الثالث، مما يجعله من بين أقدم الاعلام الوطنية في العالم.

موناكو واندونيسيا

الاختلاف الوحيد بين علم موناكو واندونيسيا يكمن في الابعاد، لكن ذلك لا يعني أنه من السهل التفرقة بينهما، في الواقع، الامر تحول الى مشكلة بين الدولتين.

رفضت موناكو الاعتراف بعلم اندونيسيا عندما تبنته في سنة 1945، وطالبت منها ان تغير الألوان، لكن الأخيرة رفضت الطلب بحجة أن الألوان تمثل تاريخ اندونيسيا.

العلم الاندونيسي ليس العلم الوحيد المشابه لعلم موناكو، بل هناك دول ومناطق أخرى تحمل نفس العلم تقريبا، بما في ذلك سنغافورة وبولندا وولاية هيسن الألمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *