ما هي أعلى قمة في الكويت؟

ما هي أعلى قمة في الكويت؟

الكويت هي دولة عربية تقع في الزاوية الشمالية الغربية من الخليج العربي (الخليج الفارسي) في أقصى شمال شرقي شبه الجزيرة العربية بين السعودية والعراق.

اعلى قمة في دولة الكويت هي قمة المطلاع، والمطلاع ليست قمة بحد ذاتها، بل سلسلة من المرتفعات الواقعة في الجزء الشرقي من الكويت.

يبلغ متوسط ارتفاع هذه السلسلة حوالي 140 مترًا، وأقصى ارتفاع في السلسلة يبلغ ارتفاعه 306 مترًا، وهي اعلى نقطة طبيعية في الكويت.

تعمل السلسلة بمثابة الحدود الجغرافية بين المنطقة الصحراوية في الغرب وواحة الجهراء في الشرق، وهي تبعد بحوالي 40 كيلومترا عن العاصمة الكويت.

كان لهذه القمة دور مهم في تاريخ الكويت الحديث، وخاصة خلال حرب الخليج، وقد استخدمها الجيش العراقي كموقع استراتيجي.

لمحة عن جغرافية الكويت

تشارك الكويت حدودًا برية يبلغ طولها 240 كيلومترًا مع العراق من الشمال والغرب، وحدود برية مع المملكة العربية السعودية من الجنوب والجنوب الغربي يبلغ طوله 250 كيلومترا.

تبلغ مساحة الكويت الإجمالي 17.8 الف كم مربع، تتوزع على البر الرئيسي وتسع جزر صغيرة تقع قبالة سواحلها، ويبلغ طول خطها الساحلي حوالي 290 كيلومترًا.

ارتبط تاريخ الكويت وجميع دول شبه الجزيرة العربية بالبحر، والذي كان مصدر دخل السكان المحليين منذ العصور القديمة، سواء لصيد الأسماك او تجارة اللؤلؤ أو التجارة.

 اختلفت الأمور اليوم كثيرا، وأصبحت الكويت أكثر اعتمادا على مصادر أخرى، وخاصة النفط، ومع ذلك، لا يزال البحر يشكل مصدر دخل للعديد من العائلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *