ما هي اللغة الرسمية في البرازيل؟

ما هي اللغة الرسمية في البرازيل؟

قبل ان تصبح دولة مستقلة، ظلت البرازيل لفترة طويلة جزءًا من الإمبراطورية البرتغالية، وكانت في احدى الفترات المركز الرئيسي للإمبراطورية، وبالرغم من استقلالها، الا ان التأثير البرتغالي لا يزال ظاهرا على ثقافتها ولغتها حتى اليوم.

البرتغالية هي اللغة الرسمية والأكثر استخدامًا في البرازيل، ويقدر عدد الناطقين بها بنحو 204 مليون ناطق، حوالي 97 في المائة من السكان، وهي أكبر دولة ناطقة بالبرتغالية في العالم.

البرازيل هي الدولة الوحيدة الناطقة بالبرتغالية في أمريكا الجنوبية، ومع ان هناك بعض الاختلافات بين البرتغالية البرازيلية والبرتغالية القياسية، الا ان كلا المتحدثين بهما يمكنهما فهم بعضهما البعض.

قبل وصول البرتغاليين الى المنطقة في القرن السادس عشر، استخدم السكان عددًا من اللغات الاصلية، لكن غالبيتها اختفت شيئا فشيئًا لصالح البرتغالية.

اللغة الألمانية

الألمانية هي ثاني أكبر لغة في البرازيل، ويتحدث بها حوالي 1.9 في المائة من السكان، وتعزوا هذه النسبة المرتفعة الى العدد الكبير من المهاجرين الالمان الذين يعيشون في  البرازيل منذ أربعينيات القرن الماضي.

حافظ العديد من المهاجرين الألمان على لغتهم، وهي نفس الألمانية المستخدمة في المانيا، وهناك بعض المدارس الصغيرة حيث تستخدم كلغة للتدريس.

اللغات الأخرى

حوالي 1.9 في المائة من السكان لا يزالون متمسكين باللغات الاصلية التي استخدمت هناك قبل الاستعمار، ومنها لغة تيكونا ولغة كاينغانغ ولغة كايوا غواراني.

تقع البرازيل في منطقة تعتبر فيها اللغة الاسبانية هي الأكثر استخداما، لذلك، فالكثير من البرازيليين قادرين على فهم الاسبانية، أو على الأقل القليل منها.

لا يميل السكان الى استخدام الاسبانية كلغة ثانية، وبدلا من ذلك، يختارون اللغة الإنجليزية التي تستخدم كلغة ثانية في المدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *